أعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة رسمياً تنظيم دورته الدولية الحادية عشرة بالتنس للسيدات على ملاعبه الستة برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وبإشراف الاتحاد الدولي للعبة. وجاء الإعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقده رئيس الاتحاد اللبناني للتنس والأمين العام للنادي المنظّم، رياض حداد، أمس في مقر النادي بالكسليك. تقدّم الحضور نائبا رئيس النادي المنظّم جاك صالحة وإيلي آصاف، أعضاء مجلس الإدارة، أعضاء اتحاد التنس، مسؤولو الشركات الراعية وحشد كبير من رجال الصحافة والإعلام .

النشيد الوطني افتتاحاً، فكلمة ترحيبية من حداد استهلها بشكر رئيس الجمهورية لرعايته الدورة التي ستقام بين 3 و9 تشرين الأول المقبل. وذكر أن الجوائز المالية الإجمالية للدورة تبلغ مئة ألف دولار، وأن اللاعبات سيحصلن على النقاط وفق ترتيبهن في الدورة لتضاف إلى رصيدهن في التصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي أسبوعياً. وستحصد الفائزة الأولى مئة وخمسين نقطة إضافة إلى جائزة مالية تبلغ خمسة عشر ألفاً وخمسمئة دولار أميركي.
وأعلن حداد أن التصفيات التمهيدية للدورة ستقام السبت والأحد المقبلين، على أن تنطلق الدورة في دورها الـ32 الاثنين المقبل. وأشار إلى أن 22 لاعبة حجزن مكاناً منذ الآن ضمن دور الـ32، وتنضم إليهن لاعبات من التصفيات ولاعبات حصلن على بطاقات دعوة من النادي المنظّم ليرسو العدد النهائي على 32 لاعبة.
وأشار إلى أن لاعبات كثيرات من الطراز الرفيع انسحبن من الدورة بسبب الوضع المستجد في لبنان في الآونة الأخيرة.
وتحدّث حداد عن اللاعبات المشاركات في الدورة، وعلى رأسهن التشيكية ريناتا فوراكوفا (المصنفة 78 في العالم) ومواطنتها ساندرا زاهلافوفا (المصنفة 83 في العالم) والإسبانبة لورديس دومينغيز لينو (المصنفة 108 في العالم) والنمسوية باتريسيا ماير (المصنفة 110) والسلوفاكية سوزانا كوكوفا (113) والإسبانية لورا بوستيو (129) والفرنسية أوليفيا سانشيز (132) والكرواتية بترا ماركيتش (136) والأوكرانية ماريا كوريتسيفا (141) والروسية نينا براتشيكوفا (142).
وتحدث حداد عن السمعة الممتازة للدورة، وهذا ما تضمنته تقارير اللاعبات والمراقبين الدوليين الذين تعاقبوا على الإشراف على الدورات العشر السابقة.
وذكر حداد أن الاتحاد الدولي للتنس سيوفد المراقب الدولي المصري وائل عباس للإشراف على الدورة. ودعا عشاق التنس إلى حضور المباريات، كاشفاً أن الدخول لمشاهدة المباريات سيكون مجانياً كجميع الدورات.



دورة البورتيميليو وفي زوجي الرجال: فاز فؤاد نعمة وروي خوري على منير حتي وشارل سنيور (9ـ1) ورامز خليل وإدي كنعان على رالف غانم وطوني خليفة (9ـ1). وفي زوجي الشباب: فاز روجيه مجدلاني وجان حبيقة على شربل مخلوف وفاليري أسمر (9ـ1) ومنير حتي وروي خوري على أندرو دباس وجينو حرب (9ـ1).