بعد نتائجه المتذبذبة في الدوري المحلي، يصبو بايرن ميونيخ الألماني الوصيف الى التعويض من البوابة القارية، عندما يحل ضيفاً على بال السويسري في الجولة الثانية من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. ويعيش بايرن حامل لقب الدوري الألماني الموسم الماضي ووصيف بطل مسابقة دوري الأبطال بخسارته أمام أنتر ميلانو الإيطالي (0-2)، بداية هي الأسوأ له في الدوري المحلي منذ 30 عاماً، إذ يحتل المركز التاسع برصيد 8 نقاط من مبارياته الست الأولى، وهو يبتعد بفارق 10 نقاط عن ماينتس المتصدر. من جهته، استعد بال لمباراة الفريق البافاري بفوزه على أرض أف سي زيوريخ 4-1. وفي المجموعة الخامسة أيضاً، يستقبل روما الإيطالي كلوج الروماني على الملعب الأولمبي في روما الذي شهد فوزاً مدوّياً لفريق العاصمة على أنتر ميلانو بطل أوروبا 1-0، بهدف لمهاجمه المونتينيغري ميركو فوتشينيتش.
وفي المجموعة السادسة، يعود ديدييه ديشان إلى تشلسي، النادي الذي دافع عن ألوانه سابقاً، لكن على رأس مرسيليا بطل فرنسا الذي تعثّر في مباراته الأولى على أرضه أمام سبارتاك موسكو الروسي 0-1 في الجولة الأولى.
وفي المجموعة ذاتها، يستقبل سبارتاك موسكو زيلينا السلوفاكي على ملعب لوجنيكي في العاصمة موسكو.
وعلى وقع تعادله المخيّب مع ليفانتي (0-0) في الدوري المحلي، يحلّ ريال مدريد الإسباني على أوسير الفرنسي على ملعب الأخير «أبي ديشان» ضمن المجموعة السابعة. وكان ريال قد حقّق فوزه الأول في المسابقة على حساب أياكس أمستردام 2-0، فيما سقط أوسير بالنتيجة ذاتها أمام مضيفه ميلان الإيطالي.
ولم يخسر ريال حتى الآن في 6 مباريات في الدوري، لكنه تعادل سلباً مرتين ليحتل المركز الثالث في الترتيب الذي يتصدره فالنسيا أمام برشلونة الوصيف.
لكن الواقع أن أوسير، الذي أقصى زينيت الروسي من المسابقة، يعاني في الدوري الفرنسي، إذ تعادل السبت على أرضه مع نانسي 2-2 بعدما كان متقدماً 2-0، وهو يحتل المركز السابع عشر في الترتيب.
وفي المجموعة ذاتها، يحل ميلان ضيفاً على أياكس أمستردام، بعد فوزه على جنوى 1-0 بهدف مهاجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش المنتقل من برشلونة الإسباني والذي يأمل مواصلة تألقه مع الفريق اللومباردي الذي صعد الى المركز الخامس في ترتيب الدوري.
من جهته، تعادل أياكس على أرض تفنتي 2-2، لكنه بقي على رأس ترتيب الدوري الهولندي بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ايندهوفن.

سيحاول بايرن ميونيخ تعويض إخفاقه المحلي
ويسافر أرسنال الإنكليزي الى العاصمة الصربية بلغراد لمواجهة بارتيزان الذي لم يخسر محلياً هذا الموسم ضمن المجموعة الثامنة، بعد تعرضه لخسارة مفاجئة أمام وست بروميتش ألبيون 2-3 في الدوري المحلي.
وفي المجموعة ذاتها، يحل شاختار دونيتسك الأوكراني الفائز ضيفاً على بارتيزان 1-0 في الجولة الأولى، على سبورتينغ براغا على ملعب «استاديو مونيسيبال دو براغا».
وهنا برنامج المباريات:
- المجموعة الخامسة:
بال السويسري ـ بايرن ميونيخ الألماني (21،45)
روما الإيطالي ـ كلوب كلوج الروماني (21،45)
- المجموعة السادسة:
تشلسي الإنكليزي ـ مرسيليا الفرنسي (21،45)
سبارتاك موسكو الروسي ـ زيلينا السلوفاكي (19،30)
- المجموعة السابعة:
أوسير الفرنسي ـ ريال مدريد الإسباني (21،45)
أياكس أمستردام الهولندي ـ ميلان الإيطالي (21،45)
- المجموعة الثامنة:
بارتيزان بلغراد الصربي ـ أرسنال الإنكليزي (21،45)
سبورتينغ براغا البرتغالي ـ شاختار دونيتسك الأوكراني (21،45)