أحمد محيي الدينيحرك فريقا السد اللبناني ونفط الجنوب العراقي اليوم ضربة البداية لبطولة النوادي الآسيوية الـ13 لكرة اليد التي تستضيفها قاعة مجمع عاشور الرياضي حتى السابع من تشرين الأول المقبل. وتأتي المباراة عقب حفل الافتتاح الذي يقام الساعة الخامسة، وتقام الساعة السابعة مباراة ثانية بين الجزيرة الإماراتي والجيش العراقي.
ويشارك في البطولة 9 منتخبات في مجموعتين، فتضم الأولى فضلاً عن السد ونفط الجنوب فولاذ الإيراني ومضر السعودي، فيما تضم الثانية الصداقة اللبناني والجزيرة والسد القطري وذوب آهن الايراني والجيش. وأكملت الأندية استعداداتها عقب وصولها أمس.
ويسعى السد اللبناني الى التتويج باللقب معوّلاً على التحضيرات الكثيفة للفريق وتدعيم صفوفه بلاعبين من الطراز الممتاز، إلا أن المنافسة ستكون شرسة مع أندية تشاركه الهدف عينه منها السد القطري، ثاني أندية العالم، والجزيرة ومضر وغريمه التقليدي الصداقة. وتأتي مشاركة فريق نفط الجنوب في مواكبة للانطلاقة العراقية الجيدة في الرياضة عموماً. وهذه المشاركة الأولى للنادي البصري وسيقوده المدرب المحلي ظافر الصاحب، الخبير في كرة اليد اللبنانية، وقد دعم صفوفه بلاعبين سوريين هما فراس أحمد والحارس رامي الجهماني.
وفي المباراة الثانية، يعوّل الجزيرة على مباراته مع الفريق العراقي لبداية جيدة في البطولة، فيما يطمح الجيش، بطل العراق، الى تسجيل مشاركة إيجابية بقيادة المدرب رعد خنجر إذ يضم في صفوفه العديد من اللاعبين المحليين.
وتقام غداً مباراتان، فيلعب في الأولى فولاذ مع مضر، بطل السعودية، (الساعة 17:30) في مباراة متكافئة، سيحاول كل منهما فيها تسجيل تفوّق على الآخر، ويقود الفريق السعودي المدرب الجزائري كمال مأذون.
وفي الثانية، ستكون المواجهة محتدمة بين «الزعيم» القطري والصداقة (الساعة 19:00) حيث يمنّي كلاهما النفس بالفوز إذ أعد الفريق اللبناني العدة للبطولة بغية المنافسة، ويضم الفريق القطري الذي يقوده المدرب فوزلين فينش التونسيين سليم الهدوي ومحمد مدكور، إضافة الى المجنسين بنيامين سيكوزيك وسعودين أوماهيك وسالم هاسيسكيش وبوجيدار.