حقق سائقا فريق ريد بُل التوقيت الأسرع في جولتي التجارب الحرة التي أقيمت أمس على حلبة مارينا باي تحت الأضواء الكاشفة، ضمن جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، حيث أنهى الأوسترالي مارك ويبر التجارب الحرة الأولى في المركز الأول، فيما جاء زميله في فريق ريد بلُ، الألماني سيباستيان فيتل، أول في التجارب الثانية. وفي التجارب الحرة الأولى، انتظر ويبر، متصدّر بطولة العالم، حتى الثواني الأخيرة ليسجل أفضل زمن ويتصدر التجارب. وقطع ويبر أسرع لفة بزمن 1.54.589 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 159.377 كلم/ ساعة، متقدماً على الألمانيين ميكايل شوماخر (مرسيدس جي بي)، بطل العالم 7 مرات، وادريان سوتيل (فورس اينديا-مرسيدس)، وجاء فيتل رابعاً أمام الاسباني خايمي الغويرسواري (تورو روسو-فيراري).
وأقيمت جولة التجارب التي استمرت لمدة 90 دقيقة على حلبة جافة بعدما سقطت الأمطار بعد الظهر وانتظرت معظم الفرق حتى تتحسن الظروف الجوية لكي يسجل كلّ منها لفته الزمنية.
وفي جولة التجارب الحرة الثانية، تحسنت أوقات السائقين مع تحسن أرضية الحلبة، واحتاج فيتل الى 1.46.660 دقيقة لقطع أسرع لفة في الجولة الثانية بمعدل سرعة وسطي 171.225 كلم/ ساعة، وحلّ أمام ويبر والبريطاني جنسون باتون (ماكلارين مرسيدس)، بطل العالم في الموسم الماضي، فيما كان المركزان الرابع والخامس من نصيب الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) بطل العالم عامي 2005 و2006 مع فريق رينو، والبريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين)، بطل العالم عام 2008. وتراجع شوماخر الى المركز العاشر.
(أ ف ب، رويترز)