يشعر نادي ماينتس، مفاجأة الموسم، بثقة كبيرة، بينما يتأهب للقاء بايرن ميونيخ حامل اللقب في المرحلة السادسة من بطولة ألمانيا لكرة القدم، في قمة غير منتظرة غداً.

وضرب ماينتس، المتواضع، بقوة في مطلع الموسم الحالي بعد فوزه في مبارياته الخمس حتى الآن، ليتصدر بفارق 3 نقاط أمام بوروسيا دورتموند. في المقابل، حقق الفريق البافاري بداية عادية جداً حيث حقق الفوز في مباراتين من أصل خمس، كلاهما في الوقت بدل الضائع.
ويقول توماس توشل (37 عاماً) مدرب ماينتس، وهو أصغر مدرب في البطولة، «لاعبو فريقي عليهم التطلّع وتخيّل إمكان فوزنا في ميونيخ أيضاً... إن لم تتطلّع وتنطلق وتفكّر في الأمر فإنك لن تتمكن من إنجازه».
من جهته سيخوض بايرن المباراة بدون لاعبه الفرنسي فرانك ريبري الذي أصيب في مباراة الفريق أمام هوفنهايم الى جانب غياب الهولندي ارين روبن. وسيأمل مدربه الهولندي لويس فان غال أن يتمكن خط هجومه أخيراً من المضي قدماً في التهديف والفوز على ماينتس الذي يعود تاريخ آخر هزيمة له إلى نيسان الماضي.
ويبرز دربي الشمال بين فريقين جريحين هما فيردر بريمن الرابع عشر وهامبورغ السادس، فيما يأمل شالكه مواصلة صعود الترتيب، بعد أن حقق فوزه الأول هذا الموسم على فرايبورغ، حين يستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ الـ15.
وهنا برنامج المرحلة:
- اليوم: كولن - هوفنهايم (21.30بتوقيت بيروت)
- السبت: بايرن ميونيخ - ماينتس (16.30)
شالكه - بوروسيا مونشنغلادباخ (16.30)
شتوتغارت - باير ليفركوزن (16.30)
فرانكفورت - نورمبرغ (16.30)
سانت باولي - بوروسيا دورتموند (16.30)
فيردر بريمن - هامبورغ (19.30)
- الأحد: فولفسبورغ - فرايبورغ (16.30)
كايزرسلوترن - هانوفر (18.30)
(أ ف ب، رويترز)