الفورمولا 1: انطلاق تجارب جائزة سنغافورة اليوم


تستمر المنافسة القوية على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 بين خمسة سائقين سيتبارون يوم الأحد المقبل في جائزة سنغافورة الكبرى ضمن المرحلة الـ15من البطولة.
ويتصدر الأوسترالي مارك ويبر سائق ريد بُل ترتيب بطولة السائقين أمام البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس) والإسباني فرناندو ألونسو (فيراري)، والبريطاني جنسون باتون بطل العالم (ماكلارين) والألماني سيباستيان فيتل زميله في ريد بُل، ولا يتعدى الفارق بين الأول والخامس 24 نقطة (أقل بنقطة واحدة من عدد النقاط التي يحصل عليها الفائز بالمركز الأول).
ويواجه المتسابقون هذه السنة عقبة جديدة تتمثل بالأمطار، وهي المرة الأولى التي يقام فيها السباق ليلاً مع حلبة رطبة، ما يعني أن المتسابقين لا يعرفون ماذا ينتظرهم في ظل انعكاس الضوء على الأرضية الرطبة.
وتقام التجارب الحرة الأولى اليوم الساعة 13.00 بتوقيت بيروت والثانية الساعة 16.30. أما التجارب الرسمية، فتقام غداً عند الساعة 17.00 والسباق نهار الأحد الساعة 15.00.

الإصابة تبعد حارس روما لشهر

ذكر نادي روما أن حارس مرماه البرازيلي جوليو سيرجيو سيغيب نحو شهر عن الملاعب بسبب إصابة في كاحل قدمه اليمنى في المباراة التي خسرها ضد بريشيا (1ـ2) في الدوري.
وكان سيرجيو قد سقط على الأرض والدموع تنهمر من عينيه جراء اصطدام مع لاعب بريشيا مواطنه ايدر في الدقائق الأخيرة من المباراة، بعدما أجرى فريقه التغييرات الثلاثة، فاضطر سيرجيو إلى اللعب رغم تعرضه لإصابة خطيرة، ما أغضب فريق العاصمة بشدة من الحكام لدرجة أنه ينوي التقدم باحتجاج رسمي.

ماتيوس: بلغاريا يمكنها التأهل لكأس أوروبا 2012

أعلن المدرب الجديد لمنتخب بلغاريا، الألماني لوثار ماتيوس، أنه لا يزال بإمكان بلغاريا التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم 2012 رغم خسارته أول مباراتين في المجموعة السابعة للتصفيات.
وفي مؤتمر صحافي بعد تقديمه لوسائل الإعلام، كشف ماتيوس أنه سيحاول إقناع ديميتار برباتوف مهاجم مانشستر يونايتد بالعدول عن قرار اعتزال اللعب الدولي.

البرتغالي ميغيل يعتزل دولياً

تتابع مسلسل اعتزال نجوم منتخب البرتغال دولياً بعد إعلان ميغيل مدافع فالنسيا الإسباني وقف مسيرته مع المنتخب الوطني. وكتب اللاعب في رسالة وجهها في 8 أيلول الحالي، وكُشف عنها أول من أمس أن القرار «نابع من أسباب شخصية بحتة، وليست ظرفية». ويأتي اعتزال ميغيل (39 عاماً) بعد رحيل صانع الألعاب ديكو عن المنتخب الأول، والجناح سيماو سابروسا والظهير باولو فيريرا.