بلان: القدرات الفنية على حساب القوة البدنية


أعلن لوران بلان، مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم، أنه يتعين على المسؤولين عن الفريق إجراء تغيير شامل على سياسات انتقاء عناصر المنتخب، لتطوير المواهب الشابة. وقال بلان للصحافيين على هامش مؤتمر للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدريد إن بطل العالم وأوروبا سابقاً يجب أن يركز على القدرات الفنية أكثر مما يركز على القوة البدنية إذا أراد استعادة مكانته على الصعيد العالمي. وأضاف أن لاعبين في منتخب إسبانيا الفائز بكأس العالم مثل شافي هيرنانديز وأندريس إينييستا، وهما اثنان من أفضل لاعبي الوسط في العالم، ربما كانا سيخفقان في فرنسا بسبب ضعف لياقتهما البدنية.

ماتيوس مدرباً جديداً للمنتخب البلغاري...

أعلن الاتحاد البلغاري لكرة القدم التعاقد مع النجم الألماني السابق لوثار ماتيوس للإشراف على المنتخب الوطني.
وأشار رئيس الاتحاد البلغاري بوريسلاف ميخايلوف، إلى أن ماتيوس «سيوقّع العقد في الأيام القليلة المقبلة»، رافضاً الكشف عن أي تفاصيل مالية للعقد، لكنه أشار إلى أن الارتباط بين الطرفين سيكون لمدة عام مع خيار تمديده لعامين آخرين.
وسيحل ماتيوس بدلاً من ستانيمير ستويلوف الذي استقال بعد خسارة المنتخب البلغاري مباراتيه ضمن تصفيات كأس أوروبا 2012.

... وبينتو للبرتغال

أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم تعيين باولو بينتو مدرباً للمنتخب الوطني حتى تموز 2012، ليحلّ مكان كارلوس كيروش الذي أقيل. وأضاف إنه سيعقد مؤتمراً صحافياً اليوم لتقديم الجهاز الفني الجديد.
وستكون أول مباراة للبرتغال تحت قيادة بينتو في تصفيات كأس أوروبا 2012، في الثامن من تشرين الأول المقبل أمام الدنمارك، تعقبها مباراة ايسلندا بعدها بأربعة أيام.

إيقاف فينغر مباراة واحدة وتغريمه

أوقف الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم مدرب أرسنال، الفرنسي آرسين فينغر مباراة واحدة، وغرمه 8 آلاف جنيه إسترليني (12500 دولار) بعد دخوله في مشادة مع الحكم الرابع إثر المباراة التي تعادل فيها فريقه مع سندرلاند 1ـ1 السبت الماضي في الدوري المحلي. وبعد إعلان العقوبة، ذكر الاتحاد أن المدرب الفرنسي (60 عاماً) قبل العقوبة ودفع الغرامة.

استقالة مدرّب إندبندنتي

بعد النتائج المخيبة التي وضعت نادي إندبندنتي في مؤخرة ترتيب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم، قدم المدرب دانييل غارنيرو والمدير العام لإندبندنتي سيزار لويس مينوتي استقالتيهما.
يذكر أنه تحت قيادة غارنيرو حصد إندبندنتي 3 نقاط فقط من 3 تعادلات في 7 مباريات بالدوري.