تُقام اليوم مباريات الدور نصف النهائي من البطولة العربية لكرة السلة الجارية في بيروت على ملعب المدينة الرياضية، والتي تختتم بعد غد الجمعة. ويبحث المنتخب اللبناني عن لقبه الأول في هذه البطولة وهو سيواجه منتخب الجزائر اليوم عند الساعة 21.00، فيما يلعب المغرب مع مصر في نصف النهائي الثاني عند الساعة 18.00.

وسيكون المنتخب اللبناني أمام أول اختبار حقيقي له منذ بدء منافسات بطولة العرب، وكان صاحب الضيافة قد حقق خمسة انتصارات متوالية، ولم يتعرض في مبارياته لأي نوع من الضغط، وفاز فيها جميعاً بسهولة. ويأمل المدير الفني للمنتخب اللبناني الأميركي طوماس بالدوين أن يرتفع مستوى منتخب لبنان ويقدم مستوى طيباً أمام منتخب يلعب أمامه للفوز والتأهل للمباراة النهائية، وكان بالدوين قد أعاد جان عبد النور إلى الواجهة وأشركه أساسياً منذ انطلاق المباريات الثلاثاء الماضي، وتألق عبد النور، لا سيما في مباراته الأخيرة أمام ليبيا وسجل 20 نقطة، أما أفضل اللاعبين فكان القائد فادي الخطيب الذي سجّل أكثر من 100 نقطة في خمس مباريات، إضافة إلى تألّق روني فهد وإيلي رستم.
في المقابل حقق منتخب الجزائر أربعة انتصارات على كل من مصر وليبيا والكويت في الدور الأول، ثم فاز على السعودية في الدور ربع النهائي، مقابل خسارة واحدة كانت أمام المغرب بفارق نقطة واحدة في ختام الدور الأول. ومن اللاعبين الذي أثبتوا تفوقهم نبيل سعيدي وغازول توهاني.

مصر × المغرب

ستكون مباراة مصر والمغرب متكافئة في مختلف جوانبها، وسبق للمنتخبين أن التقيا في الدور الأول ضمن المجموعة الأولى حيث فاز المصريون بفارق 8 نقاط، وبالتالي فإن منتخب المغرب يسعى للثأر من منافسه، ولا سيما بعد عروضه الأقوى في البطولة بين المنتخبات كلها. وبرز منه خاصة يونس الإدريسي وكريم مصباحي وعبد الحكيم زويتة، بينما لم يقدم المنتخب المصري عرضاً مقنعاً رغم فوزه في أربع مباريات، ثلاث في الدور الأول مقابل خسارة واحدة أمام الجزائر، ثم الفوز على الإمارات في الدور ربع النهائي، وبرز منه رامي جنيدي ووائل بدر وعمرو شريف.
(الأخبار)