مورينيو يحلم بمشوار تدريبي شبيه بفيرغسون
شبّه البرتغالي جوزيه مورينيو تدريب ريال مدريد بـ«الوصول إلى القمر»، معرباً عن رغبته في الاستمرار بالعمل لفترة طويلة مثل أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد. ويحتفل المدرب البرتغالي بمرور عشر سنوات على بدء عمله بالتدريب، وهي فترة أحرز خلالها لقبين في دوري أبطال أوروبا في 2004 مع بورتو ثم الموسم الماضي مع أنترناسيونالي.
وقال مورينيو في مؤتمر صحافي قبل مباراة ريال في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم على أرضه ضد إسبانيول اليوم «لقد مرت هذه السنوات العشر بسرعة».
وأضاف مورينيو (47 عاماً) «أعتقد أنني سأصبح مثل فيرغسون. سأكون في السبعين من العمر ولا تزال بداخلي الحماسة نفسها للتدريب».
وعن تدريبه ريال مدريد، قال مورينيو إنه «يشبه الوصول إلى القمر. إنه بمثابة الوصول إلى قمة القمم، لكني لم أفز بأي شيء بعد. لنر كيف ستنتهي القصة. إنها قصة لم أكتبها بعد».

ميسي يغيب لمباراتين على الأقل...

أعلن نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم على موقعه في شبكة الإنترنت أن مهاجمه الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي (الصورة) سيغيب على الأقل عن المباراتين المقبلتين للفريق بسبب الإصابة التي تعرض لها في كاحل قدمه اليمنى أمام مضيفه اتلتيكو مدريد (2-1) ضمن الدوري المحلي.
ولم يعط برشلونة أي تاريخ لعودة ميسي واكتفى بالقول بأن ذلك «يتوقف على مدى تحسن إصابته».
من جهته، تقدم مدافع اتلتيكو مدريد والمنتخب التشيكي توماس أويفالوسي باعتذار علني من ميسي بعد تسببه بإصابة الأخير. واعترف بأنه شعر بـ«الخوف» عندما شهد صور الخطأ الذي ارتكبه على ميسي، لكنه أكد أنه لم يتعمد الخطأ وإصابة الأرجنتيني.
إلى ذلك، ذكرت الصحف الإسبانية أن لاعب وسط ريال مدريد سيرجيو كاناليس (19 عاماً)، الذي كان ظاهرة الموسم الماضي مع فريقه راسينغ سانتاندر، سيغيب عن صفوف فريقه لمدة أسبوعين أو 3 أسابيع بسبب إصابة في كاحل قدمه في التدريبات.

... وكيسلينغ من 6 إلى 8 أسابيع

تعرض مهاجم باير ليفركوزن ومنتخب ألمانيا لكرة القدم شتيفان كيسلينغ لإصابة قد تبعده عن مباراتي ألمانيا ضد تركيا وكازاخستان في تصفيات كأس أوروبا 2012 الشهر المقبل بحسب ما ذكر رئيس باير ليفركوزن.
وترك كيسلينغ (26 عاماً) مباراة فريقه ونورمبرغ (0-0) محمولاً بعد 13 دقيقة على انطلاق المباراة لإصابته بتمزق في أربطة كاحله ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج. وقال رئيس باير ليفركوزن فولفغانغ هولتسهاوزر: «قد يغيب لفترة طويلة عن الملاعب».
وذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية المختصة أن كيسلينغ سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين 6 و8 أسابيع.