عاد الأميركي اندي روديك إلى نادي العشرة الأوائل، في تصنيف لاعبي التنس المحترفين الصادر أمس، في وقت لم يحصل فيه أي تغيير في باقي المراكز. وواصل الاسباني رافايل نادال تصدره للتصنيف، فيما حل الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الثاني والسويسري روجيه فيديرر في المركز الثالث، تلاه البريطاني اندي موراي في المركز الرابع. واحتل السويدي روبن سودرلينغ المركز الخامس، تلاه الروسي نيكولاي دافيدنكو. وحل التشيكي توماس برديتش في المركز السابع، يليه الإسباني فرناندو فرداسكو، فيما جاء الروسي ميخائيل يوجني في المركز التاسع.ولدى السيدات، حافظت الاميركية سيرينا وليامز على صدارة تصنيف لاعبات التنس المحترفات، وحلت الدنماركية كارولين وزنياكي في المركز الثاني، تلتها الاميركية فينوس وليامس في المركز الثالث.
وجاءت الروسية فيرا زفوناريفا في المركز الرابع أمام البلجيكية كيم كليسترز، واحتلت الصربية ايلينا يانكوفيتش المركز السادس، تلتها الاوسترالية سمانثا ستوسور. وجاءت الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني في المركز الثامن متقدمةً على البولونية انيسكا رادفانسكا والروسية ايلينا ديمنتييفا.
¶ دورة سيول: بلغت الروسية اليسيا كليبانوفا المصنفة خامسة الدور الثاني لدورة سيول الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 220 ألف دولار، بفوزها على التايوانية تشانغ كاي - تشين 6-2 و6-3 في الدور الأول.
وفي الدور المقبل، تلعب كليبانوفا مع مواطنتها كسينيا بيرفاك التي تغلبت على التايوانية تشان يونغ - جان 6-4 و7-5. وتأهلت أيضاً الروسية الأخرى ايكاترينا ماكاروفا بفوزها على التشيكية ايفيتا بينيسوفا 6-2 و3-6 و7-5، والبريطانية ايلينا بالتاتشا بتغلبها على الكورية الجنوبية كيم سو-جونغ 6-3 و6-4.
■ دورة طشقند: تأهلت الروسية ايلينا فيسنينا المصنفة رابعة الى الدور الثاني من دورة طشنقد الدولية البالغ مجموع جوائزها 220 ألف دولار، بفوزها على الأوكرانية ليسيا تسورينكو 6-3 و6-2.
وبلغت الدور ذاته الروسية ايكاتيرينا ايفانوفا بفوزها على البريطانية كاتي اوبرين 7-5 و6-1، والروسية يفغينيا رودينا بفوزها على مواطنتها ارينا روديونوفا 7-6 و6-3، والسويسرية ستيفاني فوغله بفوزها على الأوزبكية الينا عبدوراكيموفا 6-3 و6-1.
(أ ف ب، رويترز)


نادال أكثر لاعب تحقيقاً للأرباح المالية

أصدرت وكالة أسوشييتد برس قائمة بأكثر لاعبي التنس ولاعباتها تحقيقاً لإيرادات مالية هذه السنة، فجاء الإسباني رافايل نادال (الصورة) في الصدارة مع 7.381 ملايين دولار، متقدماً على السويسري روجيه فيديرر 4.077 ملايين، والصربي نوفاك ديوكوفيتش 2.533 مليون، والبريطاني أندي موري 2.350 مليون، فيما حل السويدي روبن سودرلينغ خامساً 2.184 مليون. ولدى السيدات، حلت الأميركية سيرينا وليامس أولى 4.266 ملايين دولار، أمام البلجيكية كيم كلايسترز 3.585 ملايين، والأميركية فينوس وليامس 2.614 مليون، والروسية فيرا سفوناريفا 2.316 مليون، والدنماركية كارولين فوزنياكي 2.115 مليون.
(أ ب)