لقب البراعم لبيروتي والناشئات لبصيبص ووهبه


في اليوم الخامس من بطولة لبنان في كرة الطاولة لفئات الفردي والزوجي (اليوبيل الماسي)، على طاولات مون لاسال (عين سعاده)، جرت منافسات فردي البراعم مواليد 2000 وما بعد وزوجي الناشئات، وجاءت النتائج كالآتي:
- فئة البراعم: احتكر لاعبو البراعم النبطيّة المراكز الأربعة الأولى، فحلّ طلال بيروتي أولاً (نال كأس جورج حدّاد) بعد فوزه في النهائيّ على الثاني غالب فحص 3 - 0، وحلّ ثالثاً كلّ من علي الحرّ، جمال حرب ومهدي طهماز.
- فئة زوجي الناشئات: أحرزت ميساء بصيبص (شباب الفوّار زغرتا) وهلا وهبه (الأدب والرياضة كفرشيما) لقب زوجي الناشئات (كأس مرسيل علّام وفؤاد حبيب) بعدما تغلّبا في النهائي على ليز الحاج نقولا وباتريسيا حمصي (الأدب والرياضة كفرشيما) 3 - 0، وحلّ ثالثاً كل من فلوريان وروكسان المرّ (الأدب والرياضة كفرشيما) وميليسا صابر وميشلين حنّا (الأدب والرياضة كفرشيما).

اجتماع استشاريّة السلّة

عقدت اللجنة الاستشارية التي ألّفها الاتحاد اللبناني لكرة السلة اجتماعها الموسّع الأول، بحضور رؤساء الأندية، طلال المقدسي، أحمد الصفدي وجاسم قانصوه، والمدربين: غسان سركيس، فؤاد أبو شقرا وطوني خليل، إضافةً إلى قائد منتخب لبنان الأسبق إيلي مشنتف.
تداول الحاضرون بأمور اللعبة وسُبل تطويرها فنياً ومالياً وإدارياً، حيثُ أجمعوا على أنَّ واقع اللعبة الحالي غير مُشجّع ولا واعد، و«أن هذه الرياضة هي أمانة في أعناقنا جميعاً، وتطويرها واجب وطني وضروري». وأعلنت المقرّرات الآتية:
- الاستعانة بقوانين اتحادات كرة السلة في فرنسا والفيليبين لاعتماد ما يتماشى ويتلاءم منها مع قوانين السلة اللبنانية بهدف تطوير أنظمتنا وتحديثها.
- تأليف لجان مُتخصّصة للمواضيع الآتية: لجنة فنية، لجنة مالية وتسويقية ولجنة إدارية، وتتقدّم كل لجنة باقتراحاتها إلى اللجنة الاستشارية لدراستها والموافقة عليها قبل تقديمها إلى الاتحاد لتُعرض على الجمعية العمومية.
- الاتفاق على اجتماعات دورية، وإطلاع الاتحاد على المناقشات الجارية في أي وقت لتبادل الآراء ووجهات النظر، لكون تطوير رياضة كرة السلة هو الهدف الأساسي، وانخراط شبابنا في هذه الرياضــة مفصــليّ لتطويرهــا
وتحديثها.

نايت جونسون مع الحكمة

وقّع لاعب الرياضي السابق الأميركي نايت جونسون عقداً مع نادي الحكمة للعب معه هذا الموسم. لكن جونسون لن يستطيع المشاركة مع الحكمة قبل الحصول على موافقة النادي الرياضي. كما تعاقد الحكمة مع طوم عمّار، وهو يعمل على إتمام أوراق دانيال فارس كي يشارك معه كلبناني، علماً بأن فارس استحصل على أوراق جديدة تثبت أنه ينحدر من أصول لبنانية.