تتابعت على ملاعب فلاشينغ ميدوز منافسات الدور الرابع لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، البالغ مجموع جوائزها 22.7 مليون دولار

واصل الاسباني رافايل نادال المصنف أول مشواره الناجح، وتأهل إلى الدور ربع النهائي، بفوزه على مواطنه فيليسيانو لوبيز 6-3 و6-4 و6-4.
ويواجه نادال، الذي لم يخسر أي مجموعة حتى الآن، مواطنه الآخر فرناندو فرداسكو الثامن الذي حوّل تأخره في مواجهة اسبانية أخرى مع دافيد فيرير العاشر إلى فوز 5-7 و6-7 و6-3 و6-3 و7-6.
ويبحث نادال عن لقبه الأول في بطولة فلاشينغ ميدوز لكي يصبح اصغر لاعب يفوز بالبطولات الأربع الكبرى، كما يأمل أن يصبح رابع لاعب يحرز ثلاثة ألقاب متتالية في «الغران شيليم» (في حقبة البطولات الكبرى) بعد السويسري روجيه فيديرر والأميركي بيت سامبراس والاوسترالي رود ليفر.
وخاض السويسري ستانيسلاس فافرينكا مباراة ماراتونية فاز فيها على الأميركي سام كويري 7-6 و6-7 و7-5 و4-6 و6-4، لتصبح الولايات المتحدة من دون أي ممثل في فئة الرجال. وكان روبريدو واحداً من 6 لاعبين اسبانيين تأهّلوا إلى الدور ثمن النهائي للمرة الثانية في البطولات الكبرى بعد رولان غاروس الفرنسية عام 1998، وهو رقم قياسي لاسبانيا. ولدى السيدات، تأهلت البلجيكية كيم كلايسترز المصنفة ثانية وحاملة اللقب إلى الدور نصف النهائي بفوزها على الاوسترالية سامانتا ستوسور الخامسة 6-4 و5-7 و6-3.وتواجه البلجيكية في الدور المقبل الأميركية فينوس وليامس الثالثة الفائزة على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني السادسة 7-6 و6-4.
وكانت كلايسترز قد توّجت بطلة في العام الماضي بفوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي في المباراة النهائية، وذلك بعد عودتها عن اعتزال دام أكثر من عامين.
وتجدر الاشارة الى أنه سبق لكلايسترز الفوز بالبطولة الأميركية عام 2005 أيضاً، لتتساوى مع فينوس وليامس بلقبين لكل منهما بعد أن أحرزته الأميركية عامي 2000 و2001.