ستمثّل بطولة دوري المحترفين القطري لكرة القدم، الذي ينطلق الاثنين المقبل، فرصة سانحة للقيمين على ملف استضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022 في البلاد، للمرة الأولى، إذا خرجت مباراة القمّة في المرحلة الافتتاحية بين السد والريان بالشكل اللائق المنتظر. وستتزامن المباراة مع زيارة وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للوقوف على استعدادات البلاد من أجل استضافة هذا الحدث العالمي لأول مرة في الشرق الأوسط. وأبدى رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني تفاؤله الشديد بظهور قطر بشكل لائق عند استقبال وفد الفيفا. وكشف الشيخ حمد، في مؤتمر صحافي عقد على هامش حفل تدشين دوري نجوم قطر 2010-2011، أن بطل الدوري سيحصل على 7 ملايين دولار اعتباراً من الموسم نتيجة عقود رعاية وقعتها مؤسسة دوري نجوم قطر مع الاندية. وردّ سبب ضغط جدول المباريات الى وجود 3 بطولات هي دورة الالعاب الآسيوية (في الصين) وكأس الخليج (في اليمن) وكأس آسيا (في قطر)، مشيراً الى أنها المرة الاولى التي يتوقف فيها النشاط الكروي والدوري في قطر لمدة شهرين ونصف شهر منذ 10 مواسم. وينطلق الدوري في 13 الحالي، وينتهي الدور الاول منه في 12 تشرين الثاني المقبل.

سيغيب حسن ستة أشهر عن الملاعب بسبب قطع في الرباط الصليبي
وأكد رئيس الاتحاد ثقته بالمنتخب القطري وقدرته على المنافسة في «خليجي 20»، وعلى تحقيق نتائج جيدة في كأس آسيا.
تأجيل جراحة حسن
أجّل قائد منتخب مصر أحمد حسن سفره إلى ألمانيا للخضوع لعملية جراحية في الركبة، بسبب رغبته في الحضور مع فريقه الأهلي خلال المباراة مع هارتلاند النيجيري الاسبوع المقبل، ضمن ربع نهائي (دور المجموعات) لدوري أبطال أفريقيا. وأصيب حسن بقطع في الرباط الصليبي في مباراته الدولية الرقم 175 مع مصر أمام سيراليون، يوم الأحد الماضي، ومن المتوقع أن يغيب عن الملاعب لنحو ستة أشهر.
وستكون هذه المباراة المقرر إقامتها على استاد القاهرة، الأحد المقبل، مؤثرة في مشوار الأهلي، بطل أفريقيا ست مرات، إذ يحتل حالياً المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط، متقدماً بنقطة واحدة على هارتلاند ونقطتين على الإسماعيلي المصري قبل مرحلتين على نهاية الدور.
وقال حسن الذي يحتاج إلى خوض مباراتين مع بلاده لمعادلة الرقم القياسي لأكثر لاعبي العالم خوضاً للمباريات الدولية «أتمنى أن أجري الجراحة بنجاح وأعود سريعاً إلى الملاعب حيث متعتي الدائمة باللعب داخل المستطيل الأخضر».