strong>عادت كرة السلة اللبنانية الى قواعدها المحلية مع وصول منتخب لبنان من تركيا بعد مشاركته في بطولة العالم، وفي وقت أحرز فيه فريق الرياضي للناشئين لقب دورة الجلاء السورية، كما انطلقت أعمال لجنة التطوير التي شكلها الاتحاد
عادت بعثة منتخب لبنان للرجال لكرة السلة الى بيروت بعد مشاركتها في بطولة العالم التي تستضيفها تركيا. وكان في استقبالها في صالون الشرف في المطار رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية انطوان شارتييه ونائب الرئيس الأول لاتحاد كرة السلة الدكتور روبير أبو عبد الله ومدير المنتخبات الوطنية فادي تابت وأعضاء الاتحاد شربل باخوس وفادي محفوظ وهادي غمراوي.
وألقى أبو عبد الله كلمة، باسم الاتحاد، رأى فيها أن الشعب اللبناني فخور بمنتخبه الذي أحرز كأس ستانكوفيتش في 15 آب الفائت وفاز على كندا في بطولة العالم. وأشار أبو عبد الله الى أن المسؤولية أصبحت أكبر وكرة السلة اللبنانية تليق بلبنان وسمعته في أنحاء العالم. وشكر أبو عبد الله رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ووزير الشباب والرياضة الدكتور علي عبد الله واللجنة الأولمبية الذين يساندون كرة السلة اللبنانية. وأعلن أبو عبد الله أن الاتحاد أمام استحقاقين كبيرين وهما بطولة العرب وبطولة آسيا للمنتخبات العام المقبل والمؤهلة الى أولمبياد لندن 2012.
بدوره، تحدث شارتييه عن الإنجازات التي تحققها كرة السلة اللبنانية وأن لبنان يقف وراء منتخبه الوطني آملاً أن يفوز بالبطولة العربية لمنتخبات الرجال التي ستقام بين 14 و24 أيلول الجاري، كما شكر الإعلام الرياضي على مواكبته للعبة. وأشار رئيس اللجنة الأولمبية الى إنجازات كبيرة تحققها الرياضة اللبنانية حالياً، ومنها إحراز ميشال سماحة ميدالية برونزية في أولمبياد الشباب
■ استُقبل لاعبو منتخب لبنان بالورود باقتراح من مدير المنتخبات فادي تابت الذي بذل جهوداً كبيرة لإقامة حفل يليق بالمناسبة رغم ضعف الحضور الشعبي.
■ بقي رئيس الاتحاد اللبناني جورج بركات في اسطنبول لحضور أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي انطلقت السبت وتختتم اليوم، على أن يعود بركات غداً أو بعد غد.
■ بعد الحديث عن رفع صور رئيس الاتحاد السابق بيار كاخيا من مقر الاتحاد، دون غيره من الرؤساء، أوضح أحد الأعضاء البارزين في الاتحاد، والذي قيل إنه هو وراء رفع الصور، أن لا أحد يستطيع إلغاء أي شخص، وهو كان خارج البلاد ولم يسمع بهذا الموضوع.
اجتماع لجنة التطوير
عقد رؤساء أندية الحكمة والمتحد وهوبس، طلال المقدسي وأحمد الصفدي، وجاسم قانصوه، أعضاء اللجنة الاستشارية التي اقترحها اتحاد كرة السلّة، اجتماعاً طويلاً مساء الجمعة، تداولوا فيه بهموم لعبة كرة السلة اللبنانية، وخصوصاً بعد نتائج منتخبنا الوطني في بطولة العالم، وقرّروا الدعوة إلى اجتماع موسّع يوم الثلاثاء 14 أيلول، يحضره جميع أعضاء اللجنة بعد عودة من واكبوا منتخبنا الوطني إلى تركيا، ومن كانت لهم اجتماعات في الخارج، وذلك لبحث المشاريع وتقديم الاقتراحات والاستشارات، حول احترام النصوص والأنظمة المعمول بها في الموسم 2010 - 2011، أو بأيّ تعديلات تقترحها اللجنة ويوافق عليها الاتحاد للموسم 2011 - 2012، على أمل الوصول إلى تحقيق طموحات الاتحاد واللجنة الاستشارية وجمهور كرة السلّة اللبناني العريض.
الرياضي بطل دورة الجلاء
أحرز فريق النادي الرياضي للناشئين (دون 16 عاماً) لقب دورة نادي الجلاء السادسة لكرة السلة التي أقيمت في سوريا، والتي شارك فيها الاتحاد الحلبي، بطل الدوري السوري، ووصيفه الجلاء والعروبة.
بدء الصراخ
احتمال غياب فادي الخطيب عن المنتخب في البطولة العربية

وأحرز الرياضي اللقب بفوزه على الاتحاد في مباراة قوية وصعبة، أمام جمهور كبير 72 – 69، كما فاز على الجلاء 84 – 60 وعلى العروبة 63 – 40، وأحرز لاعب الرياضي جيمي سالم لقب أفضل لاعب في الدورة.
وكان في استقبال البعثة في ملعب النادي في المنارة رئيس النادي هشام الجارودي وأعضاء مجلس الإدارة وأهالي اللاعبين وعدد من الإعلاميين.
وقال مدرب الفريق جاد فتوح إن ما حققه شباب الرياضي في سوريا إنجاز يحسب لهم، وإن اعتماد النادي على الفئات العمرية والاهتمام بها هما سر نجاح النادي وتقدمه.
وقال قائد الفريق جيمي سالم: «أشكر النادي والمدرب لمنحي هذه الثقة، كما أشعر بالفخر لأنني أحرزت هذا اللقب مع زملائي اللاعبين في أول مشاركة خارجية لنا، فضلاً عن إحرازي لقب أفضل لاعب في الدورة».
وتألفت البعثة من مدرب الفريق جاد فتوح و12 لاعباً هم: جيمي سالم، سيرجيو درويش، حسام ميقاتي، ريان خشيش، يوسف وهبي، فراس شمص، عزت القيسي، أحمد قباني، حسن دندش، عمر زيانة، عمر عيسى ومحمد الخطيب.
(الأخبار)



الخطيب يوضح