غطّى حادث مصرع دراج فريق «سوتر» الياباني شويا توميزاوا، بعد تعرّضه لحادث خلال سباق فئة «موتو 2»، على باقي الأحداث التي شهدتها جائزة سان مارينو الكبرى، المرحلة الـ12 من بطولة العالم للدراجات النارية. ولقي توميزاوا (19 عاماً)، الذي انطلق من المركز الأول، مصرعه في السباق بعدما فقد السيطرة على دراجته تحت ضغطٍ من منافسه اليكس دي انجليس من سان مارينو، وسقط على الحلبة، فلم يتمكن الأخير من تجنّب الارتطام به ثم حدث الأمر عينه مع الدراج الانكليزي سكوت ريدينيغ، ليتدحرج الدراج الياباني لمسافة 40 متراً على الحصى المحيطة بالحلبة ويلقى حتفه جرّاء الإصابات التي لحقت به. وكان توميزاوا قد افتتح الموسم الحالي بطريقة جيدة بعدما توج بطلاً للسباق الأول على حلبة لوسيل القطرية، لكن مستواه تراجع، وهو كان يحتل المركز السابع في الترتيب العام.
وفي منافسات هذه الجولة، حقق دراج هوندا الاسباني داني بدروسا (24 عاماً) فوزه الرابع هذا الموسم في فئة «موتو جي بي» بعدما بدأ السباق من المركز الأول وحافظ على موقعه حتى خط النهاية، متقدّماً على دراجي ياماها مواطنه خورخي لورنزو، متصدّر الترتيب العام، والايطالي فالنتينو روسي حامل اللقب. وحلّ الايطالي الآخر اندريا دوفيتسيوزو (هوندا) رابعاً أمام الاوسترالي كايسي ستونر (دوكاتي).
وبقي بدروسا قريباً من مواطنه لورنزو بعدما قلّص الفارق إلى 63 نقطة، متقدماً على دوفيتسيوزو (139) وروسي (130) وستونر (130).
وفي فئة «موتو 2» كان الفوز من نصيب الاسباني طوني الياس (موريواكي)، متقدّماً على مواطنه جوليان سيمون (سوتر) وزميله السويسري توماس لوثي. وعزّز الياس صدارته للترتيب العام برصيد 211 نقطة، متقدما على سيمون (128)، فيما بقي لوثي ثالثاً (124).
وفي فئة «125 سي سي»، كان الفوز من نصيب الاسباني الآخر مارك ماركيز (دربي) الذي عزّز أيضاً صدارته للترتيب العام. وتقدم ماركيز على منافسه المباشر ومواطنه نيكولاس تيرول (ابريليا) والاسباني الآخر ايفرين فاسكيز (ديربي). ورفع ماركيز رصيده إلى 197 نقطة، مقابل 188 لتيرول، و177 للاسباني الآخر بول اسبارغارو.