لجنة «الفيفا» تنهي زيارتها لإسبانيا والبرتغال
أنهت لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم زيارة التفتيش التي استغرقت أربعة أيام في إسبانيا والبرتغال، اللتين قدمتا ملفاً مشتركاً لاستضافة كأس العالم 2018 أو 2022. وقد توقفت اللجنة التي تتألف من ستة أعضاء ويرأسها هارولد ماين نيكولز في مدريد وبرشلونة وبورتو ولشبونة، حيث تفقدت ملعبي «سانتياغو برنابيو» و«كامب نو» و«استاد دراغاو» و«استاد لا لوز» على التوالي.
وقال ميغيل آنخيل لوبيز، المدير المسؤول عن طلب الترشح: «لدينا ملاعب عالمية المستوى، والكثير من الخبرة، ورغبة حقيقية في استضافة كأس العالم. إننا مستعدون تماماً.»

فرانكو يعتزل اللعب مع منتخب المكسيك

أنهى المهاجم غييرمو فرانكو الذي لم ينضم إلى أي فريق منذ أن ترك وست هام يونايتد الإنكليزي في أيار الماضي، اعتزاله اللعب مع منتخب المكسيك لكرة القدم.
وقال فرانكو الأرجنتيني المولد، الذي شارك مع المكسيك في نهائيات كأس العالم 2006 و2010 بعد حصوله على جنسيته إن الوقت حان لإفساح الطريق أمام اللاعبين الشبان للعب مع المنتخب. وأضاف فرانكو (33 عاماً) لإذاعة «أسير» المكسيكية: «أرى أن الفترة التي لعبت فيها مع المنتخب الوطني وصلت إلى نهايتها مع احترامي لحقيقة أن هناك جيلاً جيداً من اللاعبين الشبان بوسعهم أن يحلوا محلي».

كابيللو: «تحولت من إله إلى وحش»

اعترف الإيطالي فابيو كابيللو مدرب منتخب إنكلترا لكرة القدم بأنه تحوّل من «إله إلى وحش» بعد خروج منتخب «الأسود الثلاثة» من الدور الثاني لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، بخسارته القاسية أمام نظيره الألماني 1ـ4، لكن الاتحاد الإنكليزي جدد الثقة به حتى نهاية عقده عام 2012.
وقال كابيللو في مؤتمرٍ صحافي سبق مباراة إنكلترا وبلغاريا في تصفيات كأس اوروبا 2012: «أنتم تخلقون الإله، وأنتم تخلقون الوحش، أليس كذلك؟». وأضاف: «هذا هو فريقي. خسرنا مرة واحدة في كأس العالم، أمام ألمانيا بعد خطأ فاضح من الحكم. لا أحد يتذكر ذلك. بعدها تغيّرت الآراء تجاهي، لكن لا مشكلة لدي، بإمكاني التعايش مع ذلك».

«ماراكانا» مغلق بسبب أعمال الترميم

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن ملعب «ماراكانا» الشهير في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية الذي سيستضيف مباريات مونديال 2014، سيُغلَق بدءاً من 8 أيلول الحالي حتى عام 2012 بسبب أعمال الترميم. وتبلغ كلفة أعمال ترميم الملعب الذي احتفل بالذكرى الستين لبنائه 400 مليون دولار أميركي (نحو 312 مليون يورو). ويستضيف ماراكانا بصفته الحالية غداً آخر مباراة ستقام ضمن الدوري المحلي بين فلامنغو وسانتوس.