يسعى الطلبة الى تتويج مسيرته في موسم 2009 - 2010 بلقب سادس، بينما يتطلع دهوك الى أول لقب في تاريخه عندما يلتقيان، اليوم السبت، على استاد الشعب الدولي، في نهائي بطولة العراق لكرة القدم. وحجز الطلبة ودهوك مقعديهما في نهائي المسابقة المحلية بعدما تخطى الطلبة فريق اربيل حامل اللقب في ذهاب المربع الذهبي بهدف دون رد، قبل ان يتعادلا سلباً في لقاء الاياب. وهزم دهوك فريق الزوراء (5-1) قبل أن يخسر إياباً بهدف نظيف.وكان اربيل قد تنازل عن اللقب الرابع على التوالي بعدما اخفق في كسر الرقم القياسي لتحقيق ذلك بهزيمته امام الطلبة ثم تعادلهما سلباً.
ويأمل دهوك، الملقب بصقور الجبال، وكذلك الطلبة الأنيق، تأكيد جدارتهما في بلوغ نهائي المسابقة بعدما كانا الى وقت قريب خارج حسابات المنافسة، وخصوصاً الطلبة الذي عانى كثيراً في الدورالنهائي ثم في صعوده الى نصف النهائي كصاحب افضل مركز ثان.
ويعتمد دهوك الذي اخذت عروضه بالتصاعد تدريجاً على تشكيلته الشبابية الممزوجة بالخبرة، وفي مقدمتهم عدد من لاعبي منتخب شباب العراق المتأهب لنهائيات آسيا، فضلاً عن لاعبي المنتخب الاول خالد مشير وجاسم سليمان وأماد اسماعيل.
وعلى الطرف الاخر يرغب الطلبة، الذي يعول على تشكيلة شبابية واعدة، في استعادة امجاده وتحقيق اللقب السادس في تاريخه، وتبدو فرصته سانحة لذلك ما دام سيخوض لقاء الختام بين انصاره وجمهوره في العاصمة بغداد.

رايفاتش يدرب الأهلي السعودي


صنع رايفاتش اسمه مع غانا عندما قادها إلى نهائي أفريقيا وإلى المونديال


أعلن النادي الأهلي الذي يلعب في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، في بيان لمركزه الاعلامي، أمس الجمعة، توصّله إلى اتفاق مع المدرب الصربي ميلوفان رايفاتش الذي قاد منتخب غانا في كأس العالم الأخيرة بجنوب افريقيا، ليتولى تدريب فريق مدينة جدة خلفاً للنرويجي تروند سوليد.
ولم يكشف بيان الأهلي عن التفاصيل المالية للعقد، وذكرت تقارير في وسائل إعلام محلية أن المدرب الصربي سيصل الى جدة يوم الاربعاء لتوقيع العقد، بعد أن يقود المنتخب الغاني لآخر مرة ضد سوازيلاند، غداً السبت، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية.
وبعدما استهل الموسم الجديد بالفوز على الحزم، خسر الأهلي ثلاث مباريات متتالية أمام الاتفاق والفتح ونجران، ليفقد سوليد وظيفته. وتحرك مسؤولو الأهلي سريعاً وتوصلوا إلى اتفاق مع رايفاتش الذي ذكرت تقارير صحافية الأسبوع الماضي أنه سيوقع عقداً جديداً مع غانا حتى 2014.