strong>اختتم منتخب لبنان لكرة السلة مشاركته في بطولة العالم المقامة في تركيا حتى 12 أيلول، ولقي خسارته الرابعة أمام متصدر المجموعة الرابعة منتخب ليتوانيا 66 ــ 84 مع ارتفاع ملحوظ في المستوى اللبناني
يعود منتخب لبنان لكرة السلة اليوم الى بيروت بعدما أنهى مبارياته في بطولة العالم بخسارته أمام نظيره الليتواني 66 -84 (16 - 16، 32 - 39، 51 - 64) أمس في قاعة هالكابينار في أزمير. ونافس اللبنانيون خصومهم الأقوياء في الربعين الأولين، بل واجهوهم مواجهة شرسة دفاعاً وهجوماً وبادلوهم الهجمات. وبرز منهم على نحو لافت موّزعه روني فهد برمياته الثلاثية التي أربكت الليتوانيين كثيراً على الرغم من الرقابة اللصيقة التي فرضت عليه منذ بداية اللقاء، مع غياب مات فريجي عن التشكيلة الأساسية بداعي الإصابة.
وظهر التطور على الأداء اللبناني ملحوظاً، وخصوصاً على صعيد الأداء الدفاعي والتركيز الذي أثمر تعادلاً في النتيجة في الشوط الأول.
وكان اللبناني روني فهد أفضل مسجّل في المباراة بـ 19 نقطة وجاكسون فرومان (15) وعلي فخر الدين (11) وجان عبد النور (8) وفادي الخطيب (6) وعلي محمود (5) وإلياس رستم (2). وفي الجانب الليتواني، سجّل رينالداس سيبوتيس (17) ومارتيناس جيسيفيسيوس (16).
ومع ختام الدور الأول، احتلّ لبنان المركز الخامس في مجموعته برصيد 6 نقاط أمام كندا السادسة برصيد 5 نقاط، مع تصدّر ليتوانيا المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط من دون خسارة، أمام إسبانيا بـ 8 نقاط، ونيوزيلندا الثالثة بـ 8 نقاط بفارق النقاط المسجلة، وفرنسا رابعة بفارق النقاط المسجلة. وتأهلت الفرق الأربعة الأولى الى الدور الثاني، وكانت نيوزيلندا قد فازت أمس على فرنسا 82 - 70، واسبانيا على كندا 89 - 67.
هذا وستصل البعثة اللبنانية الى مطار رفيق الحريري الدولي عند الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء اليوم الجمعة، وسيكون في استقبالها فاعليات رياضية وأركان الاتحاد اللبناني لكرة السلة ورجال الصحافة والإعلام في صالون الشرف.
■ وفي المجموعة الأولى، فازت أمس أوستراليا على أنغولا 76 - 55، وصربيا على الأرجنيتن 84 - 82، وألمانيا على الأردن 91 - 73. وتأهلت صربيا كبطلة المجموعة برصيد 9 نقاط، أمام الأرجنيتن بفارق النقاط المسجلة، وحلت أوستراليا ثالثة بـ 8 نقاط، وأنغولا رابعة بـ 7 نقاط، وخرجت ألمانيا الخامسة بفارق النقاط، والأردن السادسة بـ 5 نقاط.
■ في المجموعة الثانية، فازت الولايات المتحدة على تونس 92 - 57، وسلوفانيا على إيران 65 - 60، والبرازيل على كرواتيا 92 - 74. وتأهلت الولايات المتحدة المتصدرة بعشر نقاط، أمام سلوفينيا الثانية بـ 9 نقاط، وحلت البرازيل ثالثة بـ 8 نقاط، وكرواتيا رابعة بـ 7 نقاط، وخرجت إيران الخامسة بـ 6 نقاط، وتونس سادسة بخمس نقاط.
■ في المجموعة الثالثة، فازت ساحل العاج على بورتوريكو 88 - 79، وروسيا على اليونان 73 - 69، وتركيا على الصين 87 - 40. وتأهلت تركيا المتصدرة بعشر نقاط، أمام روسيا الثانية بـ 9 نقاط، واليونان الثالثة بـ 8 نقاط، والصين الرابعة بـ 6 نقاط، وخرجت بورتوريكو الخامسة بفارق النقاط المسجلة، وساحل العاج السادسة بـ 6 نقاط.
ويلعب في دور الـ 16 في اسطنبول بدءاً من الغد صربيا مع كرواتيا، واسبانيا مع اليونان، وسلوفينيا مع أوستراليا، وتركيا مع فرنسا، وأميركا مع أنغولا، وروسيا مع نيوزيلندا، وليتوانيا مع الصين، والأرجنتين مع البرازيل.


الحكمة يتعاقد مع فارس