حثّ رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، سمير زاهر، لاعبي منتخب بلاده على الفوز بعدد وافر من الإصابات على سيراليون الأحد المقبل في استهلال تصفيات أمم أفريقيا 2012 التي تستضيفها الغابون وغينيا الاستوائية، مشيراً إلى أن المجموعة ليست سهلة إطلاقاً، وأن المنافسة ستأتي من جنوب أفريقيا، «لذلك فإن الفوز وحده على سيراليون لا يكفي، بل يجب أن تكون هناك نسبة أهداف». وتلعب مصر ضمن المجموعة السابعة التي تضم منتخبات سيراليون وجنوب أفريقيا والنيجر. وناشد زاهر الجماهير حضور مباراة سيراليون، بغض النظر عن قوة الفريق أو ضعفه، متمنياً أن تكون المباراة الافتتاحية «سهرة رمضانية جميلة».وطالب زاهر الإعلام المحلي بعدم التدخل في عمل الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة أو الحديث بصورة مبالغة عن اختياراته.

شباب العراق يستعد لآسيا

يبدأ منتخب شباب العراق تحت 19 سنة معسكراً تدريبياً في دبي يستمر أسبوعاً في إطار برنامجه التحضيري للمشاركة في نهائيات آسيا المقررة في الصين مطلع تشرين الأول المقبل.
ويلعب المنتخب العراقي في البطولة الآسيوية إلى جانب منتخبات كوريا الشمالية وأوزبكستان والبحرين ضمن المجموعة الثانية. وأوضح المدير الفني لـ«أسود الرافدين» حسن أحمد أن «المعسكر يندرج في إطار الإعداد للنهائيات الآسيوية، وسيسهم على نحو كبير في رفع معدلات الاستعداد وزيادة الانسجام الفني».
وأضاف: «سيخوض المنتخب لقاءين وديين أمام منتخب شباب الإمارات في 3 و5 من الشهر الجاري في دبي».
(الأخبار)