بولونيا يعيّن ماليتزاني خلفاً لكولومبا
تعاقد بولونيا الإيطالي مع مدرب سيينا السابق ألبرتو ماليتزاني للإشراف على الجهاز الفني للفريق. وأفاد بولونيا في بيان له أن ماليتزاني، الذي هبط مع سيينا للدرجة الثانية الموسم الماضي، سيتولى المسؤولية على الفور خلفاً للمدرب فرانكو كولومبا، الذي أقيل من منصبه الأحد الماضي قبل يوم واحد من خوض الفريق أولى مبارياته في الدوري الإيطالي لكرة القدم على أرضه أمام إنتر ميلانو حامل اللقب.

بندنتر يضاف إلى مصابي أرسنال

ازدادت متاعب أرسنال الإنكليزي بمضاعفة إصابة مهاجمه الدنماركي نيكلاس بندتنر، وعدم تمكنه من العودة إلى الملاعب حتى تشرين الثاني المقبل، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن» الإنكليزية.
وكانت عودة بدنتنر (22 عاماً) متوقعة خلال الشهر الحالي، وذلك بعد إصابته في محالبه إثر حادث سير الخريف الماضي وغيابه عن الملاعب منذ نهائيات كأس العالم 2010، التي لعب خلالها مصاباً قبل أن تتفاقم إصابته.

«الفوفوزيلا» ممنوعة في جميع مسابقات الاتحاد الأوروبي

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» حظر دخول أبواق «الفوفوزيلا» لجميع بطولاته، قائلاً إنّ هذه الآلة البلاستيكية المزعجة تشتّت تركيز المشجعين، وتبعدهم عن الأجواء المميزة للمباريات.
لذا لن يكون مسموحاً باستخدام «الفوفوزيلا» في بطولات الاتحاد الأوروبي، وتحديداً دوري أبطال أوروبا و«يوروبا ليغ» وتصفيات كأس أوروبا 2012 بعد قرار الاتحاد القاري منعها.
ورأى الاتحاد الأوروبي للعبة أن «الفوفوزيلا» لا تتماشى مع ثقافة كرة القدم الأوروبية وتقاليدها. وأضاف «في ما يخصّ جنوب أفريقيا، وحدها أضافت الفوفوزيلا مذاقاً ولمسة محلية من التراث الشعبي، لكن الاتحاد الأوروبي يشعر بأن الانتشار الزائد في استخدام هذه الآلة لن يكون مناسباً في أوروبا، ومن شأنه تغيير الأجواء وتشتيت مشاعر المشجعين والحد من متعة
اللعبة».

إصابة بويول تبعده عن إسبانيا

سيكون قائد برشلونة قطب دفاع المنتخب الإسباني كارليس بويول خارج تشكيلة «لا فوريا روخا»، التي تستهل حملة الدفاع عن لقبها في تصفيات كأس أوروبا 2012 أمام ليشتنشتاين، لإصابته في ربلة ساقه، بحسب ما ذكر الاتحاد الإسباني
للعبة.
وجاء في بيان الاتحاد: «شعر اللاعب بألم في قدمه اليسرى خلال عملية التحمية قبل التمرين الأول لمنتخب إسبانيا في لاس روساس. أبلغ الأطباء فوراً ثم ترك
الملعب».