أبرم توتنهام هوتسبر الإنكليزي صفقة ممتازة بحصوله على خدمات صانع الألعاب الدولي الهولندي رافايل فان در فارت من ريال مدريد الإسباني، بعد حصوله على موافقة هيئة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، إذ كان النادي اللندني قد تقدّم بعرضٍ لضمّ لاعب الوسط المهاجم قبل ساعتين على إقفال باب الانتقالات، ما أدى الى تأجيل اعلانها حتى انهاء المعاملات الإدارية. وأفاد توتنهام في بيان في موقعه الرسمي على «الانترنت»: «نحن سعداء بإعلاننا أننا توصلنا الى اتفاق مع ريال مدريد من أجل انتقال رافايل فان در فارت».وكانت كل الأنباء تشير الى انتقال فان در فارت الذي كان ضمن تشكيلة المنتخب الهولندي الذي حلّ وصيفاً في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، الى صفوف بايرن ميونيخ الألماني لينضم الى مواطنيه المدرب لويس فان غال وآريين روبن ومارك فان بومل، مقابل 20 مليون يورو.
لكن رئيس توتنهام دانيال ليفي نجح في التعاقد مع فان در فارت لتدعيم حظوظ الفريق اللندني بالمنافسة محلياً وأوروبياً.
وقال المدرب هاري ريدناب عن هذه المسألة: «كان يجب أن ينضم الى بايرن ميونيخ مقابل حوالى 18 مليون جنيه استرليني قبل ساعتين على إقفال باب الانتقالات، لكن عندما علمت أنه متوفر للانتقال قمت بكل ما يمكن لكي يتحقق هذا الانتقال».
وكان رحيل فان در فارت عن النادي الملكي متوقّعاً، وخصوصاً بعد وصول الألماني مسعود أوزيل الذي يشغل مركزه.
بدوره استعار باوك سالونيكي اليوناني مهاجم ليفربول الإنكليزي الدولي المغربي نبيل الزهار لموسم واحد، بحسب ما أعلن النادي الذي احتل المركز الثالث في ترتيب الدوري اليوناني. ولم يعلن باوك التفاصيل المادية للعقد، لكنه يملك خيار إبقاء اللاعب لمدة ثلاثة أعوام إضافية في صفوفه.
وفي إسبانيا، أعلن فرانشيسكو بيرنيا رئيس نادي راسينغ سانتاندر انضمام التشيلياني فالدو بونسيه مدافع يونيفرسيداد كاتوليكا الى فريقه على سبيل الإعارة.
وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن بونسيه سينتقل الى سانتاندر مقابل 400 ألف دولار مع وجود بندٍ في العقد يسمح بضمه نهائياً مقابل 700 ألف دولار بعد عام.