بطولة العالم للدراجات النارية: جائزة البرتغال


تابع الدرّاج الإسباني خورخي لورنزو (ياماها)، المتوج بطلاً في فئة موتو جي بي، تألقه وأحرز المركز الأول في جائزة البرتغال الكبرى، المرحلة الـ15 قبل الأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية.
وقطع لورنزو المسافة بزمن 46.17.962 دقيقة، وتقدم على زميله في ياماها الايطالي فالنتينو روسي وسائقي هوندا الايطاليين اندريا دوفيتسيوزو وماركو سيمونتشللي، فيما اكتفى الاسباني داني بدروزا ثاني الترتيب العام في البطولة بالمركز الثامن، ولم يحصل الاوسترالي كايسي ستونر (دوكاتي) على اي نقطة بعد تعرضه للسقوط فتنازل عن المركز الثالث لصالح روسي.
وفي فئة موتو 2، أحرز الألماني ستيفان برادل (سوتر) المركز الأول 46.59.723 دقيقة، وتقدم على الايطالي اليكس بالدوني (آي سي بي) وأليكس دي انجيليس من سان مارينو (موتوبي).
وكانت المشاركة لتحسين المواقع بالنسبة إلى المشاركين أصحاب المراكز المتقدمة بعدما حسم طوني الياس الصراع على اللقب في المرحلة السابقة في جائزة ماليزيا الكبرى.
وفي فئة 125 سم، لن يحسم الصراع على اللقب إلا في الجولة الأخيرة في اسبانيا، بحلول المتصدرين الاسبانيين مارك ماركيز (دربي) ونيكولاس تيرول (ابريليا) في المركزين الأولين وارتفع الفارق بينهما إلى 17 نقطة (297 مقابل 280)، فيما خرج الاسباني الآخر بول اسبارغارو من المنافسة بعد أن حصل على 6 نقاط فقط رافعاً رصيده الى 261 نقطة.
وحل ماركيز أول بزمن 16.28.878 دقيقة قبل أن تحول الأمطار دون إكمال السباق، وجاء أمام تيرول والبريطاني برادلي سميث صاحب المركز الرابع في الترتيب العام.

روبلز يعود إلى المنافسة في الـ2011

أعلن العدّاء الكوبي دايرون روبلز الفائز بلقب 110 أمتار حواجز في دورة الألعاب الاولمبية، أنه تعافى من الإصابات التي أدّت إلى اختصار موسمه وأنه سيعود ابتداءً من العام المقبل.
واستأنف حامل الرقم القياسي العالمي نشاطه قبل ثلاثة أسابيع في هافانا تسبب آلام مبرحة في ساقه في ابتعاده عن منافسات الجولة الأوروبية في تموز الماضي.
من جانبه، أوضح سانتياغو انتونيز مدرب روبلز (23 عاماً) أن الأخير سيشارك في خمسة أو ستة لقاءات داخل القاعات ونحو عشرة لقاءات خارج القاعات خلال العام المقبل.

لام يرغب بالبقاء مع بايرن ميونيخ

أعرب قائد منتخب ألمانيا لكرة القدم فيليب لام عن نيته البقاء مع ناديه بايرن ميونيخ بعد انتهاء عقده عام 2012. وقال «لا أرى أي سبب لترك بايرن ميونيخ. لا مفاوضات حالياً مع إدارة النادي، لا نزال نملك الوقت، فعقدي ينتهي عام 2012».
يذكر أن برشلونة الاسباني كان قد أعرب عن اهتمامه بخدمات لام الذي لم يبد أي حماسة لخوض تجارب خارج الدوري الألماني.