استهل الكرامة، وصيف الموسم الماضي، الموسم الجديد في الدوري السوري لكرة القدم، على نحو مخيب، إذ سقط في «دربي حمص» أمام الوثبة 2ـ3، سجلها غاغا (7) ومنهل كوسا (29) وروبرتو باهيا (49) للوثبة وعبد الرزاق الحسين (57) وماكيتي ديوب (69) للكرامة. وحقق الفتوة فوزاً كبيراً على الطليعة 3ـ0، سجلها عقبة المرعي (45) وعمر السومة (61) ومحمد كنيص (81). وفي باقي المباريات: فاز أمية على تشرين 1ـ0 والنواعير على الجزيرة 1ـ0، فيما تعادل المجد مع الوحدة 1ـ1.

نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في موقعه على شبكة الإنترنت أن المباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي ستقام على استاد جابر الدولي في الكويت في السادس من تشرين الثاني المقبل. واختار الاتحاد الآسيوي الاستاد الذي يتسع لنحو 60 ألف متفرج لاستضافة النهائي الذي سيجمع بين فريقي القادسية الكويتي والاتحاد السوري بدلاً من استاد محمد الحمد الذي لا تزيد سعته على 22 ألف متفرج.
وبلغ القادسية الذي يسعى إلى إبقاء الكأس القارية في البلاد بعد فوز فريق الكويت بها في العام الماضي النهائي بفوزه 4ـ3 على الرفاع البحريني في مجموع مباراتيهما في الدور قبل النهائي. وتأهل الاتحاد للنهائي بفوزه 2ـ1 في مجموع المباراتين على موانغ ثونغ التايلاندي.
وسيقام نهائي دوري أبطال آسيا بين سيونغنام الكوري الجنوبي وزوب آهان الإيراني في الاستاد الأولمبي بالعاصمة اليابانية طوكيو في 13 تشرين الثاني.

استعدادات اليمن


ستقام المباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي على استاد جابر الدولي في الكويت

حقق المنتخب اليمني لكرة القدم فوزاً ساحقاً على نظيره السنغالي 4ـ1، الخميس، في افتتاح استاد 22 مايو الدولي استعداداً لدورة كأس الخليج العشرين المقررة في اليمن من 22 تشرين الثاني حتى 5 كانون الأول المقبلين. وبكّر المنتخب السنغالي بالتسجيل منذ الدقيقة الثالثة عبر يوارو ليمله، بيد أن اليمن رد بقوة وبأربعة أهداف تناوب على تسجيلها علي النونو (45) ومنصر باحاج بضربة رأسية (62) ولاميل من تسديدة قوية من خارج المنطقة (80) وعلاء الصاصي (85). وأكمل المنتخبان المباراة بعشرة لاعبين، إثر طرد اليمني باحاج (72) والسنغالي تونو (73). وأعلن لاعب المنتخب اليمني ونادي التلال خالد عفارة اعتزاله اللعب على هامش المباراة.
وسيخوض منتخب اليمن مباراتين وديتين أخريين أيضاً مع نظيريه الأوغندي والأرميني.
ويلعب اليمن في «خليجي 20» ضمن المجموعة الأولى إلى جانب الكويت وقطر والسعودية.