strong>عبد القادر سعدتعقد الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني لكرة السلة اجتماعاً اليوم عند الساعة 16.00 في قاعة نادي المركزية، لإقرار التعديلات على القوانين التي وضعتها اللجنة الإدارية للاتحاد. ويأتي في أبرز التعديلات رفع عدد أعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد من 13 الى 15، إضافة الى إلغاء مسألة وجود 3 أعضاء حياديين (لا ينتمون الى أي أندية).
ويهدف موضوع رفع الأعضاء إلى تصحيح الخلل الطائفي في اللجنة الإدارية الحالية نتيجة عدم تمثيل الطائفة الشيعية. وعليه، تأتي التعديلات لتفتح الطريق أمام دخول عضوين شيعيين. وتشير مصادر شيعية الى أن المسألة محسومة لمصلحة الثنائي نادر بسمة وياسر الحاج، اللذين سيدخلان الى الاتحاد مع إجراء الانتخابات المكملة.
وتبقى مسألة أخرى تتطلب حلاً وهي العضو الأرمني الممثل لنادي هومنتمن والذي انسحب في الانتخابات، مقابل وعدٍ من المجموعة التي ألّفت اللائحة. ويشير عضو الاتحاد السابق هاغوب تارازيان الى أن جمعية هومنتمن وكّلته بمتابعة الموضوع إلى حين تصحيح التمثيل ليتوصل مع أطراف آخرين الى اتفاق كان عبارة عن (Package Deal) يتضمن دخول العضوين الشيعيين والعضو الأرمني، وغير ذلك مخالف للاتفاق.
وعن الموضوع، يقول مصدر متابع لما حصل حينها، إن عضو الاتحاد الحالي شربل باخوس أعلن حينها أنه مستعد للاستقالة إذا توجّب ذلك لتصحيح التمثيل، ليضيف المصدر «باخوس يتمتع بصدقية، ولا أعتقد أنه سيتراجع بكلامه».
أمين سر نادي مون لاسال، جهاد سلامة، رأى عدم ضرورة خلق مشكلة حول تمثيل الأندية، إذ إن الفترة الباقية من عمر هذه اللجنة هي سنة ونصف، لتُقام بعدها انتخابات في عام 2012 وحينها يمكن الجميع أن يتمثلوا ضمن لوائح متنافسة. وأكد سلامة عدم وجود عرابين للاتحاد وأن المجموعة التي قادت التغيير قامت بذلك من أجل حل أزمة وإنقاذ اللعبة من التخبط، وبالتالي، لا يجب افتعال واحدة في الانتخابات الفرعية، وخصوصاً أن لا أحد يريد السيطرة على الاتحاد أو أن يلعب دور العراب. ورأى سلامة أن انتخابات 2012 قريبة، وحينها يمكن المتحد والحكمة أن يتمثلا مع باقي الأطراف في لائحة مشتركة.