strong>تفتتح مباريات الجولة الرابعة من بطولة لبنان لكرة القدم، اليوم، بلقاء واحد يمثل قمة الأسبوع بين فريقي النجمة المتصدر والعهد الثاني، وتكتمل غداً الأحد بخمس لا تخلو من الندّية والإثارة
يشهد الدوري اللبناني قمّتين اليوم، واحدة في الأولى بين العهد والنجمة، والأخرى في الثانية بين الأهلي صيدا المتصدر والخيول الوصيف.

العهد × النجمة (صيدا ـ 4)

لقاء فرصة لاستعادة العهد الصدارة التي فقدها (ثاني بـ 7 نقاط)، بتعثره أمام مضيفه التضامن صور (2ـ2)، وامتحان صعب للنجمة الذي تصدر بثلاثة انتصارات كاملة (أول بـ 9 نقاط) ولتأكيد مشواره بين الكبار المنافسين على اللقب بحلّته الشابة، مع عودة أكرم المغربي من الإصابة، ودخول نجمه علي حمام في التمارين (موقوف لسنة) وبإشراف أول من المدرب الجزائري الدولي محمود قندوز. ويبدو محور اللقاء بين هجوم العهد المتفوق (له 10 وعليه 3) ويغيب عنه نجمه عباس عطوي (مصاب)، وفاعلية هجوم النجمة (له 5 وعليه 1).

الأحد: (تنطلق جميع المباريات الساعة 2:30)

الأنصار × الساحل (بيروت البلدي)

يتطلع الأنصار إلى إكمال طريقه نحو القمة (ثالث بـ 7 نقاط وفارق الأهداف عن العهد)، لكنه سيصطدم بالمجموعة الزرقاء التي تتطور وتقدر على مشاكسة الجميع. لقاء مثير كما عادة الفريقين.

الغازية × الصفاء (صيدا)

يحل الصفاء (رابع 6 نقاط) ضيفاً قوياً على فرسان الغازية (سادس 5 نقاط) من دون خسارة، مع تعادل مهم مع الأنصار سلباً. ويغيب عنه محمود سيد الموقوف. والفوز هنا يعني للصفاء التطلع نحو اللقب والمهم لضمان وجود الغازية بين النخبة.
الراسينغ × السلام (برج حمود)
لقاء تسجيل الفوز الأول للفريقين. الأبيض المتعثّر بتعادلين وخسارة رغم تقديمه كرة جيدة (تاسع بنقطتين) وضيفه السلام الصوري (ثاني عشر ــ بلا نقاط)، رغم حيوية لاعبيه مع فقد الخبرة والفاعلية الهجومية. الفوز يرفع أكثر من مرتبة.

الإخاء × المبرّة (بحمدون)

الإخاء المتشوّق لفوز أول (عاشر بنقطة واحدة) يستضيف المبرة المتعثر بخسارتين وفوز واحد (ثامن بـ 3 نقاط). لقاء متكافئ مبدئياً، والفوز عنوان الفريقين. يغيب عن الإخاء علي واصف الموقوف.

الإصلاح × التضامن (الصفاء)

الإصلاح الجريح (حادي عشر بلا نقاط) يلاقي ضيفه الصوري التضامن (خامس 5 نقاط) في دربي، ولكن بعيداً من معقلها عقاباً «إصلاحياً» لما بدر من بعض جمهوره الأسبوع الماضي. والتكهن صعب في لقاء الغربة.

الدرجة الثانية

فاز فريق الاجتماعي على ضيفه الحكمة 2 - 1، وسجل للفائز محمد نحاس وعمر ياسين (من ركلة جزاء) في الدقيقتين 14 و67، وللحكمة أحمد حجيج (45).،في افتتاح المرحلة الثالثة من دوري الدرجة الثانية. وتستكمل المرحلة، اليوم بثلاث مباريات، فيلعب الخيول، الثاني بست نقاط، مع ضيفه الأهلي صيدا المتصدر بست نقاط أيضاً على ملعب الصفاء في قمة المرحلة الثالثة، ويستضيف السلام زغرتا، الحادي عشر بنقطة واحدة، فريق الشباب طرابلس، الرابع بأربع نقاط، في المرداشية، ويلتقي الإرشاد الثالث بست نقاط مع المحبة طرابلس صاحب المركز الأخير بلا نقاط على ملعب النجمة في المنارة. وتختتم المرحلة، غداً الأحد، بثلاث مباريات أيضاً فيستضيف الأهلي النبطية، الثامن بنقطتين، طرابلس، التاسع بنقطة واحدة، على ملعب كفر جوز، كما يستضيف النهضة بر الياس، العاشر بنقطة واحدة، فريق حركة الشباب الطرابلسي، الخامس بثلاث نقاط، على ملعب جمال عبد الناصر في الخيارة، ويلعب أيضاً المودّة طرابلس، السادس بثلاث نقاط، مع ضيفه ناصر بر الياس، الثالث عشر بلا نقاط، في طرابلس. وتنطلق جميع المباريات الساعة 14.30.


عودة زخّور من ماليزيا