جلسة تقويم الحكّام
أثارت البطاقة الصفراء التي رفعها الحكم أندريه حداد في وجه لاعب الأنصار راموس أمام الإخاء الأهلي عاليه، في المرحلة الثالثة من الدوري اللبناني لكرة القدم، تساؤلات حول سبب الإنذار، بعدما سجل راموس هدفاً وذهب ليحتفل مع عائلته، رافعاً قميصه لتظهر كتابات باللغة البرتغالية على قميصه الداخلي.
الحكم أندريه حداد برر البطاقة بسبب كتابة كلمات على القميص، وإبرازها في الملعب وهو ما يحظره الاتحاد الدولي. وجرت مناقشة الحالة في جلسة تقويم الحكام الأسبوعية، إذ أوضح عضوا اللجنة نبيل عياد وحيدر قليط أن كتابة الشعارات لا تستوجب بطاقة صفراء، بل على الحكم تدوين ما حدث في تقريره وترك مسألة العقوبة لاتحاد اللعبة، وليس إنذار اللاعب داخل الملعب. كذلك فإن راموس يستحق إنذاراً في المباراة، فهو قام بحركتين موجبتين، الأولى رفع القميص إلى ما فوق الصدر وهو ما يعاقب عليه القانون بالأصفر، أما حركة تسلّق سور الملعب والاحتفال مع الجمهور، فهو ما يعاقب عليه القانون بالأصفر. أما كتابة الشعارات فلا يعاقب عليها القانون داخل الملعب.
وبالنسبة إلى مباريات الأسبوع عموماً، فقد كان الأداء التحكيمي جيداً جداً مع غياب الحالات المؤثرة. ولأسبوع جديد يتألّق الحكام الجدد ولا سيما المساعدين منهم كعلي سرحال، ربيع عميرات، سامر بدر، ومحمد رمال. فاستعراض الحالات أثبت أن قرار رمال في عدم احتساب هدف للغازية أمام المبرة بداعي التسلل كان صحيحاً كما أظهرت اللقطة التلفزيونية في الجلسة، إذ كان لاعب الغازية متسللاً لحظة انطلاق الكرة، على عكس ما أظهرته لقطات في برامج تلفزيونية. وتلقى رمال تنويه اللجنة لأنها حالة صعبة جداً.
وتألّق الحكام الجدد ينسحب أيضاً على مباريات الدرجة الثانية، وخصوصاً الحكمين جميل رمضان ومحمد درويش.

تكريم الوفود العربية في الطاولة

كرّم الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة الوفود العربية التي شاركت في بطولة الأندية العربية الـ 22 خلال حفل أقامه في منتجع «باي 183»، بحضور شخصيات رياضية لبنانية وعربية. وكانت كلمات لرئيس الاتحاد اللبناني سليم الحاج نقولا ورئيس الوفد العراقي كاظم خزعل باسم الوفود ورئيس الاتحاد العربي محمد الحسيني.

كأس الاتحاد الأفريقي

تُقام، اليوم وغداً، مباراتا الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
ويلتقي اليوم الجمعة الاتحاد الليبي مع ضيفه الفتح الرباطي المغربي (الساعة 21.00)، وغداً الصفاقسي التونسي مع ضيفه الهلال السوداني (الساعة 20.00) على أن تقام مباراتا الإياب بعد أسبوعين على أرض الضيوف في الذهاب.
فرحات وقهوجي في «بروح رياضية»
يحلّ رئيس نادي الشانفيل إيلي فرحات، ومدير الفريق جاد قهوجي ضيفين على برنامج «بروح رياضية» اليوم عند الساعة 20.30 على شاشة NBN. وستتناول الحلقة شؤون كرة السلة مع انطلاق بطولة الدرجة الأولى للرجال.