strong>حقق كل من بايرن ميونيخ الالماني ومانشستر يونايتد الانكليزي المطلوب منهما بعد فوزهما في مواجاهاتهما ضمن منافسات كأس ألمانيا وإنكلترا على التوالي، في وقت استطاع فيها ريال مورسيا أن يوقف الماكينة الهجومية لريال مدريد بعد تعادلهما سلباً
استطاع نادي مانشستر يونايتد أن يتخطى ضيفه ولفرهامبتون بصعوبة 3-2، ضمن منافسات الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم. وبعد شوط أول خالٍ من الأهداف استطاع مانشستر أن يفتتح التسجيل عبر البرتغالي بيبي الذي استقبل كرة على الجانب الايمن من الاعب ويس براون اسكنها في مرمى ولفرهامبتون (56). وجاء هدف التعادل سريعاً عبر الكاميروني الكوبيه الذي حول كرة عرضية برأسه (60).
الا أن مانشستر استطاع أن يستعيد التقدم عبر الكوري جي سونغ بارك الذي قام بمجهود فردي من منتصف الملعب وسددها قوية على يسار الحارس واين هانيسي (70).
وعادل ولفرهامبتون عن طريق كيفين فلوي الذي استقبل كرة بينية من الجانب الايمن، ولف حول نفسه وسدد كرة أرضيه على يسار حارس بن أموس (76). وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي استطاع المكسيكي خافيير هيرنانديز أن ينقل مانشستر الى الدور المقبل بعد تسجيله الهدف الأخير لفريقه.
وهنا باقي النتائج:
ليستر سيتي × وست بروميتش ألبيون 1-4
إيبسويتش تاون × نورثامبتون تاون 3-1
ويغان أثلتيك × سوانسي 1-0

إسبانيا

افتتح ريال مدريد الدور الـ32 من مسابقة كأس إسبانيا بتعادل سلبي مخيب للآمال مع مضيفه ريال مورسيا. فبرغم ضغط الفريق الملكي على مدار المباراة لم يستطع أن يهز الفريق الملكي شباك خصمه في ظل تألق دفاع ريال مورسيا ومن ورائه حارس المرمى داني هيرنانديز.
وفي الدور عينه فاز برشلونة على مضيفه سبتة 2-0. سجلهما البرازيلي ماكسويل (15) وبيدرو (25).

ألمانيا

قلب بايرن ميونيخ تأخره الى فوز في «النهائي المبكر» ضد فيردر بريمن في الدور الثاني من مسابقة كأس ألمانيا، بفوزه 2-1.
وبدأ بريمن سريعاً بهدف مبكر ومباغت في الدقيقة الثانية، عن طريق كرة عرضية من الجهة اليسرى تصل الى البيروفي كلاوديو بيتزارو الذي حوّلها الى الشباك. وجاء رد البايرن، الذي يملك الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في مسابقة الكأس برصيد 23 لقباً، آخرها العام الماضي على حساب بريمن بنتيجة 4-0، في الدقيقة 28 عبر باستيان شفاينستايغر الذي كسر مصيدة التسلل وحول تسديدة زميله توماس مولر الى داخل الشباك، لينتهي الشوط الاول على هذه النتيجة.
وفي الشوط الثاني رفع البايرن النتيجة في الدقيقة 74 عبر تسديدة رائعة لشفاينستايغر من خارج منطقة الجزاء استقرت في المقص الأيمن لحارس مرمى بريمن سيبستيان ميليتز.
وهنا باقي النتائج:
أف سي فرانكفورت × شالكه 0-1
كولن × ميونيخ 1860 3-0
فيورث × أوغسبورغ 2-4
فيكتوريا × فولسبورغ 1-3
كوبلينز × هيرتا برلين 2-1
إينرجي كوتبوس × فرايبورغ 2-1
كايزرسلاوترن × أرمينيا بيليفيلد 3-0

فرنسا

أطاح سانت اتيان ضيفه بوردو وصيف بطل النسخة الاخيرة عندما تغلب عليه 1-0، في دور الـ16 من مسابقة كأس رابطة الاندية الفرنسية لكرة القدم. وسجل السنغالي غيران نداو هدف المباراة الوحيد (11).
وهنا باقي النتائج:
موناكو × لوريان 1-1(5-3 ركلات ترجيحية)
مونبلييه × أجاكسيو 2-0
فالنسيان × بولونيي سور مير 4-0

هولندا

سحق هيراكليس ضيفه بريدا 4-1، ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الهولندي.
كما تعادل رودا مع ضيفه نيميغن 1-1.


سيغيب عن قمة السبت

كراسيتش أوقف لتحايلهوكان حكم المباراة المذكورة قد منح يوفنتوس ركلة جزاء قبل أن يتصدى حارس بولونيا إميليانو فيفيانو لتسديدة المهاجم فينتشنزو ياكوينتا.
وهذا هو ثاني قرار من نوعه في إيطاليا للحدّ من تحايل اللاعبين على الحكام، إذ كان الاتحاد الإيطالي قد أوقف في الموسم الماضي مهاجم فيورنتينا ألبرتو جيلاردينو مباراتين أيضاً بعدما سجل هدفاً بيده.
واستند القيّمون إلى تسجيل المباراة قبل إصدار قرارهم، الذي سيحرم أفضل لاعبي «السيدة العجوز» خوض القمة المنتظرة ضد ميلان السبت المقبل، ما يمثّل ضربة للفريق الذي يفتقد أيضاً خدمات ياكوينتا واماوري المصابين، علماً أن يوفنتوس أشار في موقعه الإلكتروني إلى أنه سيستأنف القرار بواسطة محاميه اليوم.