قد يصبح يوم 27 تشرين الأول 2010 تاريخيّاً بالنسبة إلى المهاجم اللبناني محمد غدار في حال مشاركته مع فريق الأهلي المصري أمام بتروجيت ضمن المرحلة التاسعة من الدوري المصري لكرة القدم
القاهرة ــ هاني العسال
قرر حسام البدري، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، منح فرصة ذهبية لمهاجمه اللبناني محمد غدّار ليكون مهاجماً وحيداً في مباراة الفريق اليوم الأربعاء أمام بتروجيت، عند الساعة 18.00، في استاد السويس في الدوري المحلي.
يأتي ذلك في إطار حركة تغيير شاملة في شكل وأداء لعب الأهلي يعتزم البدري تنفيذها بعد الخروج من دوري أبطال أفريقيا على يد الترجي التونسي، إذ انتقد الإعلام المصري مشاركة كبار السن للاعبي الفريق وعدم الدفع باللاعبين الجيدين الموجودين على مقاعد البدلاء. وكان غدار، الذي لم يشارك إلا احتياطياً في بعض مباريات الفريق الرسمية هذا الموسم ـــــ هو المهاجم الوحيد الذي سُجّل في التشكيلة المعلنة لمواجهة بتروجيت، فيما ضمت القائمة أيضاً اللاعب الجزائري الشاب أمير سعيود الذي سيحصل على أول فرصة رسمية له مع الأهلي.
ولكن لم يتضح ما إذا كان غدار سيبدأ المباراة أساسياً أو سيُدفع به بديلاً، علماً بأن باقي اللاعبين المنضمّين للقائمة ليس بينهم رأس حربة صريح، بل يوجد منهم ثلاثة لاعبين في مركز الوسط المهاجم، وهم: محمد أبو تريكة ومحمد ناجي «جدو» وعبد الحميد شبانة القادم من غزل المحلة.
ويغيب عن الأهلي في هذه المباراة معظم مهاجميه، وعلى رأسهم الدولي محمد فضل والليبيري فرنسيس دو فوركي للإصابة، إضافة إلى محمد طلعت ومحمد بركات للعقوبة، وعماد متعب الذي لن يستطيع المشاركة قبل مطلع العام المقبل، وكذلك أسامة حسني الذي تتجه النية للاستغناء عنه ووضعه على سبيل الإعارة في موسم الانتقالات الشتوية المقبل. ومن الوجوه الجديدة التي دخلت أيضاً قائمة الأهلي للمباراة: المدافعان محمد سمير وسعد سمير، وفي الوسط الصاعد أحمد شكري والجزائري سعيود، إضافة إلى شبانة.
ويحتل الأهلي حالياً المركز الثامن في الدوري المصري بـ 11 نقطة من خمس مباريات، وله أربع مباريات مؤجلة.
* من جهته، يواجه فريق الزمالك، الثاني بـ 14 نقطة من 7 مباريات، ضيفه فريق اتحاد الشرطة المتصدر بـ 15 نقطة من 7 مباريات أيضاً، اليوم عند الساعة 20.15. وأعلن الزمالك أن مهاجمه عمرو زكي لن يتمكن من المشاركة. وذكر المركز الإعلامي للزمالك أمس أن طبيب الفريق مصطفى المنيري طلب من الجهاز الفني بقيادة حسام حسن عدم الدفع بزكي لعدم اكتمال شفائه رغم مشاركته في التدريبات الجماعية.
وأكد الجهاز الطبي للزمالك أنه فضل منح زكي فترة من الراحة للتأكد من شفائه تماماً. واختار حسن مدرب الفريق قائمة ضمت 20 لاعباً، ليس من بينهم زكي. بينما شهدت القائمة عودة أبو كونيه من ساحل العاج بعد تماثله للشفاء من الإصابة ليقود الهجوم مع أحمد جعفر. وشهدت القائمة وجود حازم إمام بعد انتهاء أزمته مع أحمد رفعت الذي استبعد من مجلس الإدارة بقرار من المجلس القومي للرياضة. وغاب عن القائمة أيضاً صبري رحيل ومحمد يونس للإصابة وأحمد غانم سلطان لأسباب فنية. بدوره، قال طلعت يوسف المدير الفني لاتحاد الشرطة إنه وضع خطته لمواجهة الزمالك على ضرورة مراقبة مفاتيح لعب المنافس. وقال طلعت لرويترز أمس «سنخوض المباراة بتوازن دفاعي وهجومي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي ستكون طريقنا لتحقيق الفوز». وتابع يوسف «سنتعامل مع مباراة الزمالك كأيّ مباراة لأن هدفنا الفوز والمحافظة على المكانة التي وصلنا إليها في الدوري». ويغيب عن الشرطة هاني سعيد للإيقاف، وصامويل كيرا ومحمد رجب ريعو ومحمد زكي للإصابة. ويلعب اليوم أيضاً الإسماعيلي مع طلائع الجيش (18.00)، والمقاولون العرب مع الجونة (20.15).


مباراتان ودّيتان لمصر

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة حسن شحاتة، البرنامج التدريبي للفريق قبل مواجهتين ودّيتين مع أوستراليا والأردن استعداداً لتصفيات أمم أفريقيا لكرة القدم 2012. وتلتقي مصر مع أوستراليا في 17 تشرين الثاني في القاهرة ومع الأردن في 16 كانون الأول في العاصمة الأردنية عمان.