سلّة بيليفرز


ضمن تحضيراتهنّ لبطولة السيدات – الدرجة الثانية، خاضت سيدات Believers – بعبدا مباراة ودية في كرة السلة ضد جامعة AUST، بحضور مدير القسم الرياضي زياد سعادة ورئيس نادي Believers جاك حداد، حيث قدّمت لاعبات نشرة الفريق للفريق المضيف وفازت لاعبات Believers بنتيجة 46-32، وقد تألقت كل من الكابتن جنيفر نعمة ومونيكا نناجيان.

السوري حمشو والأردني شاهين بطلا الإنتاج

أسدل الستار على منافسات سباق السرعة السوري الخامس (المرحلة الثامنة من بطولة سوريا لسباقات السرعة وتسلق الهضبة) بتتويج الأردني فادي شاهين ببطولة الإنتاج التجاري، فيما أحرز ذهب لقب فئة الإنتاج الخاص السوري أحمد حمشو (43،17، 1).
ورغم جهود الأردني باركيف شاديان والسوري علي ساعود، صمد الرقم الذي سجله حمشو لينال لقب بطولة سوريا المصغرة لسباقات السرعة. وحلّ الأردني شاديان ثانياً (1.48,17) والسوري حسام زبداني ثالثاً (1,48,73).
وفي فئة الإنتاج التجاري، تمكن المتسابق الأردني فادي شاهين من حسم جولة التمايز الأخيرة لمصلحته بزمن قدره 1,54,9د وبفارق أقل من ثانيتين عن السوري نعيم باكير، وحل أياد أفغاني ثالثاً (1,55,62د). ولم تؤثر نتائج المرحلة على الترتيب العام الذي بقي في قبضة السوري طلال مولوي الذي سبق له حسم البطولة في المرحلة الرابعة، وهو ما ينطبق على نعيم باكير الذي ضمن المركز الثاني قبل المرحلة الختامية.

خلاف بين زاهر وشحاتة

صرح مصدر مسؤول داخل الاتحاد المصري لكرة القدم بأن خلافاً نشب بين رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر والمدير الفني للمنتخب حسن شحاته بسبب تأجيل الأول للمباراة الدولية الودية أمام الأردن الى تشرين الثاني المقبل بدلاً من الموعد المحدد سابقاً وهو 22 تشرين الأول الجاري. وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن هويته في تصريح لوكالة فرانس برس أن «اعتراض شحاتة على قرار زاهر جاء بسبب عدم استشارة الأخير للأول لتحديد الموعد الجديد، وإن كانت النية مبيتة من قبل الجهاز الفني للمنتخب على إلغاء المباراة نهائياً بسبب الحالة النفسية» التي يعانيها الجهاز والمنتخب بعد الخسارة أمام النيجر 0 - 1 في نيامي في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا المقررة نهائياتها في غينيا الاستوائية والغابون عام 2012. وأضاف إن «التأجيل سبّب مشادة كلامية بين الطرفين، وأصر شحاتة على حذف خبر تحديد الموعد الجديد للمباراة من الموقع الرسمي للاتحاد على شبكة الإنترنت»، مشيراً الى أن زاهر «خضع لطلب شحاتة وجرى حذف الخبر من الموقع، الأمر الذي أثار حفيظة أعضاء المجلس لحالة الاستسلام من جانب زاهر لطلبات شحاتة والتي فسرها البعض بأن الأول أصبح يحتمي بإنجازات الأخير في التمسك بكرسي الاتحاد بعد الهجوم المتواصل على الاتحاد ورئيسه في الفترة الأخيرة وقرب شحاتة من أصحاب القرار».