أحرز فريق الشانفيل أول لقب للكأس السوبر اللبنانية لكرة السلة، التي تجمع بطل الدوري وبطل الكأس، بفوزه على الرياضي 76 - 72 (21 - 20، 41 - 37، 58 - 55) على ملعب مجمع ميشال المر. وجاءت نتيجة المباراة عادلة مع تفوق الشانفيل في معظم فترات المباراة، والذي ظهر أنه فريق جاهز بقوة للقاء، مستغلاً الإرهاق الذي عاناه الرياضي نتيجة كثرة عدد المباريات التي خاضها في أسبوع واحد (6 مباريات قبل لقاء أمس).

وأحرز الشانفيل اللقب نتيجة التجانس الكبير الذي ظهر بين اللاعبين، مع تألّق فادي الخطيب أفضل مسجلي اللقاء بـ 26 نقطة، الى جانب أداء مازن منيمنة (13 نقطة منها 3 ثلاثيات) والأميركي جاي يونغ بلود (15 نقطة) وتمريرات ميغيل مارتينيز الحاسمة، ودفاع الأميركي الثاني رامل ألن (11 كرة مرتدة).
أما الرياضي فقد خاض اللقاء بلاعب أجنبي واحد هو المتألّق لوني كوبر الذي كان نجم الشوط الأول، قبل أن يغيب في النصف الثاني بسبب الإصابة، إضافة الى عدم مشاركة أنطوني ويليامز والذي أصيب في نصف نهائي دورة الحريري. وحاول الثنائي جان عبد النور (أفضل مسجلي الرياضي بـ 22 نقطة) وجو فوغل (18 نقطة) تعويض النقص، وهما نجحا في بعض فترات اللقاء مع تقدم الرياضي 53 - 46 في الربع الثالث، لكن الشانفيل كان دائماً حاضراً لتقليص الفارق والتقدم مجدداً. وبرز من الرياضي أيضاً، علي محمود بكراته المرتدة (10 كرات).
■ قاد اللقاء الحكام: فوزي عشقوتي، رباح نجيم وطوني خوري.
■ بين شوطي المباراة، كرّم الاتحاد اللبناني لاعبين سابقين خدموا اللعبة وهم: فاروج أزاديان، د. إبراهيم دبوس، عبد الحفيظ وتار، سهيل سابيلا، جميل سابيلا، إيلي حمصي، نعوم بركات، السفير خليل مكاوي، سعد الدين عيتاني، جو رباط، إميل حتي، بشير بربير وهنري يبرودي.