موتو يضرب نادلاً ويكسر أنفه


اعتدى مهاجم فيورنتينا ومنتخب رومانيا لكرة القدم أدريان موتو على نادل أحد علب الليل في فلورانسا صباح الخميس الماضي وكسر أنفه، وذلك قبل بضعة أيام فقط على انتهاء عقوبة إيقافه، بحسب ما ذكرت وكالة «أنسا» الإيطالية.
وبحسب «أنسا»، فإن الحادثة حصلت عندما طلب النادل من اللاعب تسديد ما يجب عليه من المال، ورفض الأخير ذلك، مدّعياً أنه يملك حساباً مفتوحاً في هذه العلبة الليلية. ويحتل فيورنتينا المركز الأخير في الدوري الإيطالي، وهو يعاني غياب العديد من نجومه بداعي الإصابات وينتظر عودة موتو إلى صفوفه في 31 تشرين الأول الحالي للمشاركة في المباراة أمام كاتانيا، ضمن المرحلة التاسعة من الدوري المحلي، وذلك للمرة الأولى بعد وقفه 9 أشهر بسبب ثبوت تناوله المنشطات.
وسبق لموتو أن ثبت تناوله المنشطات أيضاً عام 2004، حيث أُوقف لمدة عامين، وفُرضت عليه محكمة التحكيم الرياضي بدفع 17،1 مليون يورو لناديه السابق تشلسي الإنكليزي.

البرتغال تواجه تشيلي ودياً في آذار

أعلن رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم هارولد ماين نيكولز أن منتخب بلاده سيلتقي نظيره البرتغالي ودياً في 25 آذار المقبل في لشبونة، ضمن الاستعدادات للمشاركة في كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) عام 2011 في الأرجنتين. وتلتقي تشيلي التي يشرف على تدريب منتخبها الأرجنتيني مارتشيلو بييلسا مع الأوروغواي في سانتياغو في 17 تشرين الثاني المقبل، وذلك قبل أن تلعب مع كوبا والولايات المتحدة في كانون الثاني.

انتهاء موسم دل بوترو

أعلن الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو العائد من الإصابة أنه سيضع حداً لمشاركاته هذا الموسم في بطولات كرة المضرب للتركيز على الموسم المقبل.
وغاب دل بوترو (22 عاماً) عن الملاعب منذ بطولة أوستراليا المفتوحة في كانون الثاني الماضي، قبل أن يعود بمشاركة متواضعة في دورتي بانكوك وطوكيو في الأسابيع الماضية حيث خرج من الدور الأول في المحاولتين. وقال دل بوترو: «قررت أن أضع حداً لمشاركاتي في موسم 2010 كي أتمرن بقوة لمدة شهرين وللانطلاق في فورمة جيدة عام 2011».

شتيرن لتقليص عدد الأندية في الـ«أن بي آي»

لم يستبعد رئيس رابطة الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة ديفيد شتيرن، إمكان تقليص عدد الأندية المشاركة في الدوري العام المقبل بسبب الأزمة المالية. وقال شتيرن: «أعتقد أن هذه المسألة (تقليص عدد الأندية) ستطرح على طاولة المفاوضات مع اللاعبين عندما سنبحث عن الوسيلة المثلى لتعزيز رياضتنا، مع الأخذ في الاعتبار أن بعض المدن ليست قادرة على النجاة من الأزمة المالية الحالية. لا أريد التوسع أكثر».