رئيس ملف روسيا لمونديال 2018 ينتقد إنكلترا
لم يتوانَ رئيس ملف روسيا لاستضافة كأس العالم 2018 اليكسي سوروكين عن شنّ هجوم عنيف على إنكلترا، إحدى المنافسات الرئيسية لبلاده لاستضافة العرس الكروي، مشدداً على معدل الجريمة العالي في البلاد، إضافةً الى الإسراف في شرب الكحول لدى شبابها.
واتهم سوروكين الصحافة الانكليزية بأنها تشن حملة انتقادات واسعة تجاه الملف الروسي، مشيراً إلى أن الكرة الإنكليزية لديها مشكلة مع العنصرية.
ورأى سوروكين أن مهاجم لوكوموتيف موسكو السابق، النيجيري بيتر اوديموينغي، الذي رفع أنصار فريقه الروسي سابقاً لافتات تحمل شعار الموزة وعبارة شكراً لوست بروميتش البيون (الذي اشتراه هذا الموسم)، بأنه يستغل هذه الحادثة ليكسب دعاية شخصية لنفسه.

المكسيك تعيّن دي لا توري مدرباً

بات خوسيه مانويل دي لا توري مدرباً جديداً لمنتخب المكسيك الأول لغاية عام 2014، بحسب ما أعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم.
ويأتي تعيين دي لا توري (44 عاماً) بعد قيادته فريق تولوكا الى لقب الدوري المحلي، وهو سيستهل مسيرته مع المنتخب في كانون الأول المقبل بعد انتهاء المنافسات في بطولة «أبرتورا» الختامية مع ناديه. وقال دي لا توري الملقب بـ«تشيبو» في مؤتمر صحافي: «كنت أحلم بهذا الأمر طوال حياتي. عندما أنتهي من هذا الالتزام، سأتولى مهمّات الإشراف على المنتخب الوطني».

تصنيف إيطاليا لا يعجب رئيس اتحادها

أبدى رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جانكارلو أبيتي خيبته لتراجع منتخب بلاده في تصنيف الاتحاد الدولي «الفيفا» الى المركز السادس عشر، لكنه أبدى تفهمه لهذا الأمر. ورأى أبيتي أن تراجع منتخب بلاده جاء نتيجة الأداء المخيب الذي قدّمه في مونديال جنوب أفريقيا، عندما تنازل عن لقبه بطلاً للعالم بخروجه من الدور الأول، بعد خسارته في الجولة الأخيرة أمام سلوفاكيا، التي كانت تشارك للمرة الأولى في النهائيات.

مقرّ جديد للاتحاد الأوروبي في نيون

افتتح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني المقر الجديد للاتحاد القاري في مدينة نيون السويسرية، في حفل حضره ممثلون عن 53 اتحاداً منضوياً تحت لوائه، وأعضاء لجنته التنفيذية. ويقع مبنى «لا كليريير»، الذي وُضع الحجر الأساس له في 2009، مقابل «بيت كرة القدم الأوروبية»، المقرّ السابق للاتحاد منذ تشرين الأول 1999، وعلى ضفاف بحيرة جنيف، وسيسمح للاتحاد بجمع موظفيه المشتتين سابقاً في مواقع مختلفة.