strong>انتهت قمة الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني بفوز مقنع للفريق الإسباني، فيما حققت الفرق الكبرى المطلوب منها، إلا روما الذي لا يزال يعاني
تمكن بايرن ميونيخ الألماني من الخروج منتصراً من مواجهته أمام كلوج الروماني 3ـ2، ضمن منافسات الجولة الثالة من دوري أبطال أوروبا. فبعد تأخره بهدف مباغت في الدقيقة الـ28 عبر كادو، عاد بايرن وقلب النتيجة عبر كادو (خطأً في مرمى فريقه 32) وكريستيان بانين (خطأ في مرمى فريقه 37) وماريو غوميز (77)، قبل أن يضيف إيمانويل سوليو (86) هدف كلوج الثاني.
وفي المجموعة الخامسة أيضاً خيب روما الإيطالي آمال جماهيره مجدداً بعد خسارته أمام بازل السويسري 1ـ3. سجل لروما ماركو بوريلو (21) ولبازل ألكسندر فراي (12) وساميول اينكوم (44) وكابرال (90).
وتصدر ترتيب المجموعة بايرن برصيد 9 نقاط من 3 مباريات أمام بازل (3 من 3) وكلوج (3 من 3) وروما (3 من 3).
وفي المجموعة السادسة عاد تشلسي الإنكليزي بفوز ثمين من روسيا بعد تخطيه سبارتاك موسكو 2ـ0، سجلهما الروسي يوري زيركوف (23) والفرنسي نيكولا أنيلكا (43).
وفي المجموعة ذاتها أنعش مرسيليا الفرنسي آماله بفوز صعب على ضيفه زيلينا السلوفاكي بهدف وحيد سجله السنغالي سليمان دياوارا في الدقيقة 48. وهو الفوز الأول لمرسيليا بعد خسارتين متتاليتين.
وتصدر تشيلسي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات أمام سبارتاك (6 من 3) ومارسيليا (3 من 3) وزيلينا (0 من 3).
وفي المجموعة السابعة انتهت القمة بين ريال مدريد الإسباني وضيفه ميلان الإيطالي في مصلحة النادي الملكي 2ـ0. وكانت بداية سريعة لريال الذي افتتح له التسجيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عبر ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء (13)، أتبعه بهدف ثانٍ بعد دقيقة واحدة عبر الألماني مسعود أوزيل الذي تلقى كرة عرضية من رونالدو سددها فاصطدمت بمدافع ميلان دانيلي بونيرا لتغير مسارها وتهز شباك الميلان. وفي الشوط الثاني لم يستطع ميلان اختراق الدفاع الإسباني لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.
وعادل ريال مدريد، ميلان في عدد الانتصارات في المواجهات المباشرة بينهما حيث حقق فوزه السادس على الفريق الإيطالي مقابل 6 للأخير وتعادلين.
كذلك فاز أياكس أمستردام الهولندي على ضيفه أوسير الفرنسي (2-1). سجل لأياكس ديمي دي زيوي (7) والأورواغوياني لويس سواريز (41) ولأوسير السلوفيني فالتر بريزا (56).
وتصدر ترتيب المجموعة ريال مدريد برصيد 9 نقاط من 3 مباريات أمام ميلان (4 من 3) وأياكس (4 من 3) وأوسير (0 من 3)
وفي المجموعة الثامنة حقق أرسنال الإنكليزي فوزاً مهماً على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 5ـ1. سجل للأرسنال أليكس سونغ (19) والفرنسي سمير نصري (42)، والإسباني سيسك فابريغاس (60)، وجاك ويلكشاير (66) والمغربي مروان الشماخ (69)، ولشاختار إدواردو (82).
وفي المجموعة ذاتها فاز سبورتينغ براغا البرتغالي على بارتيزان بلغراد الصربي 2ـ0. سجل لبراغا ليما (35) وماتيوس (89).
وتصدر ترتيب المجموعة أرسنال برصيد 9 نقاط من 3 مباريات أمام شاختار دونيتسك (6 من 3) وبراغا (3 من 3) وبارتيزان (0 من 3).

مباريات الليلة

ينتظر إنتر استعادة خدمات كامبياسو وبانديف وكوردوبا مقابل غياب ميليتو

قد يشارك كابتن برشلونة كارليس بويول رغم إصابته في عضلاته

عاد تشلسي بفوز ثمين من روسيا بعد تخطيه سبارتاك موسكو 2ـ0


تبدو مباراة إنتر ميلانو الإيطالي وضيفه توتنهام هوتسبر الإنكليزي الأبرز الليلة، حيث سيحتدم الصراع على المركز الأول في المجموعة الأولى، التي يتصدرها الفريق اللومباردي بـ4 نقاط وبفارق هدفٍ وحيد عن الفريق اللندني.
وينتظر إنتر استعادة خدمات الأرجنتيني استيبان كامبياسو والمهاجم المقدوني غوران بانديف والمدافع الكولومبي إيفان كوردوبا مقابل غياب الأرجنتيني الآخر دييغو ميليتو، بينما يأمل توتنهام مواصلة الهولندي رافايل فان در فارت لتألقه.
ويستقبل تفنتي (نقطة واحدة) فيردر بريمن (نقطة واحدة)، في مباراة متكافئة، ضمن المجموعة عينها.
وفي المجموعة الثانية، يبحث ليون الفرنسي عن تحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يستقبل بنفيكا البرتغالي (3 نقاط) في مباراة قوية، فيما يستضيف شالكه الألماني (3 نقاط) هابويل تل أبيب الإسرائيلي متذيل الترتيب.
ويستضيف برشلونة الإسباني كوبنهاغن الدنماركي مفاجأة المجموعة الرابعة، الذي يتصدر الترتيب برصيد 6 نقاط، فيما يحتل الفريق الكاتالوني المركز الثاني بـ4 نقاط.
وعلى غرار شقيقه دييغو، تعرض الأرجنتيني غابريال ميليتو مدافع برشلونة لتمزق عضلي سيبعده أسبوعين عن الملاعب، ما قد يدفع الكابتن كارليس بويول للمشاركة رغم إصابته في عضلاته أيضاً. وقد يريح المدرب جوسيب غوارديولا لاعب الوسط شافي هرنانديز المصاب في أوتار قدمه، فيما يحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط المالي سيدو كيتا الذي خرج مصاباً من مباراة فالنسيا.
وفي المجموعة عينها، يستقبل باناثينايكوس اليوناني المتذيل الترتيب روبن كازان الروسي الثالث.
ويستضيف مانشستر يونايتد الإنكليزي بورصة سبور التركي ضمن المجموعة الثالثة.
ويتصدر يونايتد المجموعة برصيد 4 نقاط بالتساوي مع رينجرز الاسكوتلندي الذي يستقبل فالنسيا (3 نقاط) في مباراة هامة سيعزز الفائز فيها آماله بالتأهل إلى الدور الثاني.
وهنا البرنامج (كلّ المباريات 21.45 بتوقيت بيروت):
■ المجموعة الأولى:
إنتر ميلانو (إيطاليا) × توتنهام (إنكلترا)
تفنتي (هولندا) × فيردر بريمن (ألمانيا)
■ المجموعة الثانية:
شالكه (ألمانيا) × هابويل تل أبيب (إسرائيل)
ليون (فرنسا) × بنفيكا (البرتغال)
■ المجموعة الثالثة:
رينجرز (اسكوتلندا) × فالنسيا (إسبانيا)
مانشستر يونايتد (إنكلترا) × بورصة سبور (تركيا)
■ المجموعة الرابعة:
باناثينايكوس (اليونان) × روبن كازان (روسيا)
برشلونة (إسبانيا) × كوبنهاغن (الدنمارك).
(أ ف ب، الأخبار)


ملاعب ألمانيا

بايرن يستعيد ريبيري وكلوزه أواخر الشهر



يفترض أن يعود الفرنسي فرانك ريبيري إلى فريقه بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني في أواخر الشهر عندما يقابل النادي البافاري فرايبورغ في 29 الشهر، ضمن المرحلة العاشرة من الدوري المحلي.
وقال المدير الرياضي لبايرن كريستيان نرلينغر إنه يتوقع عودة ريبيري والمهاجم ميروسلاف كلوزه في هذه المباراة التي يخوضها بايرن على أرضه.
وأصيب ريبيري الذي ابتعد عن الملاعب الموسم الماضي لمدة أربعة أشهر، في 21 أيلول الماضي أمام هوفنهايم بتمزق في الرباط الخارجي لكاحله الأيمن الذي وضع في الجبس لمدة 10 أيام قبل أن تبدأ عملية إعادة التأهيل.
أما بالنسبة إلى كلوزه، فهو أُصيب الأسبوع الماضي خلال مباراة منتخب ألمانيا مع كازاخستان في تصفيات كأس أوروبا 2010 بعدما مهد الطريق أمام «المانشافت» للخروج فائزاً 3ـ0 بتسجيله الهدف الأول في المباراة والسادس في التصفيات والـ58 في 105 مباريات دولية، قبل أن يتعرض للإصابة، فترك مكانه لزميله في النادي البافاري ماريو غوميز الذي تألق السبت الماضي بتسجيله ثلاثية الفوز على هانوفر 3ـ0، في المرحلة الثامنة من الدوري المحلي.
ويحتل النادي البافاري حالياً المركز العاشر في الدوري، متخلفاً بفارق 10 نقاط عن ثنائي الصدارة بوروسيا دورتموند وماينتس.


img src="/sites/default/files/old/images/p30_20101020_pic1.jpg" title="رونالدو محتفلاً مع بيبي ومرسيلو بافتتاحه التسجيل لريال في مرمى ميلان (بول وايت ــ أ ب)" align="center" width="465" height="292"/>
فابريغاس مسجل أحد أهداف أرسنال (الصورة 1)
كابرال بعد تسجيله الهدف الـ3 لبازل في مرمى روما
(الصورة 2)