«غولف» لبنان ثالث البطولة العربية


أحرز لبنان المركز الثالث ضمن البطولة العربية الـ30 في الغولف، التي نظمها الاتحاد العربي للعبة في مدينة الحمامات التونسية بمشاركة 15 بلداً. ومثّل لبنان اللاعبين رشيد عقل، عدنان حمود، مازن حمدان وعلي حمود بقيادة الكابتن كريم سلام. وكان أداء المنتخب اللبناني لافتاً، حيث تمكّن في اليوم الثاني من البطولة أن يتقدم من المركز الخامس الى المركز الثالث، جامعاً 15 نقطة إلى رصيده وسط تقدير المنتخبات الأخرى، التي نوهت بالمستوى الفني للاعبين. وحلّ المنتخب المصري أول، فيما أحرزت البحرين الوصافة.

كسر في كتف نجيب نصر


تعرض، أول من أمس، الدرّاج نجيب نصر لحادث سير على الخط السريع أدى إلى نقله إلى مستشفى سان ـــــ جورج عجلتون مصابأً بكسر في كتفه. وكان البطل اللبناني نجيب نصر قد انطلق من أمام معهد القديس يوسف ـــــ عينطورة لتحطيم الرقم القياسي العالمي، ودخول موسوعة غينيس بوك، وليحطم الرقم السابق للسلوفيني واكو بالوك، الذي قطع على دراجته الهوائية مسافة 890 كلم في 24 ساعة.

عودة الشانفيل بكأس الشارقة


عادت، السبت، بعثة نادي الشانفيل للرجال في كرة السلة إلى بيروت بعدما أحرزت لقب دورة الشارقة الدولية ومن دون أيّ خسارة.
وكان في استقبال البعثة في المطار رئيس النادي إيلي فرحات وعدد من أعضاء اللجنة الإدارية. وهنأ فرحات الجهاز الفني واللاعبين على إنجازهم الخارجي ومن دون تلقي أيّ خسارة في الدورة. كذلك هنّأ قائد الفريق فادي الخطيب لإحرازه لقب أفضل لاعب في الدورة. وأكد فرحات أنّ النادي سينافس بقوة على لقب بطولة لبنان لموسم 2010 ـــــ 2011، وسيسعى إلى الاحتفاظ بلقبه كحامل لقب مسابقة كأس لبنان، الذي أحرزه على حساب نادي الحكمة في الموسم الفائت. من جهته، شكر رئيس البعثة جاد قهوجي رئيس وأعضاء اللجنة الإدارية للنادي على مواكبتهم البعثة منذ اليوم الأول للدورة، ومشيداً بانضباط اللاعبين. يشار إلى أنّ الشانفيل فاز في المباراة النهائية على العلوم التطبيقية الأردني 81 - 61.

الرياضي يحسم أمره


حسمت إدارة النادي الرياضي مسألة اللاعبين الخمسة، من لائحة النخبة، الذين سيلعبون مع الفريق في الموسم الجديد، وهم جو فوغل، علي فخر الدين، علي محمود، جان عبد النور وعمر الترك. وقررت الإدارة إعارة علي كنعان إلى أنترانيك، واستقدام لاعبهم شربل السخن بدلاً منه لكونه من خارج لائحة النخبة.

كوريا الشمالية بطلة شباب آسيا

أحرزت كوريا الشمالية لقب بطولة آسيا للشباب في كرة القدم، والتي أقيمت في الصين، بفوزها على أوستراليا 3 - 2 في النهائي. وسجل للكوريين جون إيل غوان (د 10، 43 و89)، وللأوستراليين كريم بولوت (24 و28).