برشلونة يتخذ إجراءات قضائية بحق لابورتا


سيضطر مجلس الإدارة السابق لبرشلونة برئاسة خوان لابورتا لشرح أسباب الخسائر المالية في حسابات النادي أمام المحكمة بعد عملية تصويت للأعضاء وصفت بأنها الأكثر أهمية في تاريخ بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
وفي أول اجتماع لممثلي أعضاء برشلونة تحت قيادة ساندرو روسيل الرئيس الجديد، حصل قرار اللجوء إلى المحكمة ضد مجلس الإدارة السابق على موافقة 468 عضواً مقابل اعتراض 439 في جمعية عمومية للنادي.
وبعد توليه مهمات منصبه في تموز الماضي، طلب روسيل مراجعة حسابات برشلونة وكشف النقاب عن خسائر بعد حسم الضرائب بلغت قيمتها 77.1 مليون يورو لموسم 2009ــ2010. ويأتي هذا بالمقارنة مع أرباح صافية بقيمة 11 مليون يورو كانت مذكورة في حزيران الماضي من طريق مجلس الإدارة السابق.
وترك لابورتا منصبه بعد سبع سنوات في موقعه ليتولى روسيل المسؤولية خلفاً له بعد فوزه في انتخابات رئاسة النادي خلال حزيران الماضي.

تجدد إصابة غيغز

سيفتقد مانشستر يونايتد جهود رايان غيغز مرة أخرى بعدما عاودته إصابة في عضلات الفخذ الخلفية خلال مباراة مع وست بروميتش البيون (2ـ2) في الدوري المحلي.
وشارك غيغز (36 عاماً) في تدريبات الفريق طوال الأسبوع الماضي، وبدا أنه تعافى من آثار الإصابة الأصلية التي تعرض لها في مباراة يونايتد أمام بولتون واندرارز في الدوري خلال أيلول الماضي، لكنه غادر الملعب في الشوط الأول من لقاء وست بروميتش وهو يعرج.

مورينيو وزيدان لزيادة التنسيق

قبل زين الدين زيدان عرضاً من جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد للعمل معه على نحو أكثر قرباً. وأضاف زيدان، اللاعب السابق في فريق ريال مدريد، الذي يعمل الآن مستشاراً لرئيس النادي فلورنتينو بيريز في تصريحات له باستاد فيلودروم الخاص بفريق أولمبيك مرسيليا: «سأعمل معه (مورينيو) عملاً أكثر انتظاماً». وتابع: «سيتضح ذلك في الأسابيع المقبلة. سأصبح همزة الوصل بين الفريق الأول والرئيس».

18 مليون دولار دخل بيليه السنوي

ذكرت مجلة «ازتو اي دينهيرو» البرازيلية الاقتصادية أن نجم كرة القدم البرازيلي السابق بيليه يحقق دخلاً سنوياً قيمته 18 مليون دولار في معدل وسطي في العام، وذلك من خلال السلع التجارية التي تحمل اسمه.
وبحسب الصحيفة ذاتها، فإن بيليه يطلب مبلغ 1.2 ميلون دولار لقاء قيامه بأي عمل دعائي يتضمن يومين من التصوير، شرط أن يتعدى عرضه أكثر من 6 أشهر، فضلاً عن حصوله على إضافة 10 بالمئة من هذه القيمة في حال مشاركته في أي مؤتمر صحافي أو أي حملة لها صلة بهذا العمل.