تنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية للدوري اللبناني لكرة القدم، بثلاث مباريات، وتستكمل غداً بثلاث: العهد × الإصلاح (صيدا ـ 3:30): لقاء مريح للعهد، الأفضل عموماً، بعدما انطلق بفوز كاسح على السلام صور (5ـ1)، ويحاول فيه الإصلاح خطف شيء بحيويته، ويغيب عنه موسى زيات الموقوف.
النجمة × الساحل (بيروت البلدي ـ 4،00): يلعب النجمة «المتجمّع» بمن حضر تحت عنوان غامض «الصمود في الأولى» وبمجموعة تخلو من الاحتياط اللازم، وقد فازت على الإخاء (1ـ0)، ويتطلع إليها الساحل بطمع الفوز الممكن بعد تعادله مع التضامن سلباً.
التضامن × السلام (برج حمود ـ 3:30): لقاء «دربي» صوري، يمثّل الفوز فيه فوزين بين فريقين يناضلان للبقاء، وهي فرصة تعويض للسلام وانطلاق للتضامن الذي يغيب عنه الموقوف ديريك ايبي.
الأحد: تجرى 3 مباريات تنطلق جميعها الساعة (3:30).
الصفاء × المبرة : فرصة ساخنة للصفاء لتعويض خسارته أمام الأنصار (1ـ2) ورسم انطلاقة تبقيه بين المنافسين على اللقب، فيما يتطلع المبرة إلى قطف فوز آخر بعد اجتيازه الإصلاح (1ـ0)، ويغيب عنه مهاجمه المصاب جورج دا سيلفا.
الشباب الغازية × الأنصار (صيدا): يستقبل الأخضر المنتشي بفوز غال على الصفاء وبمستوى متصاعد ضيفه الغازية الذي قطف نقطة ثمينة من الراسينغ (1ـ1)، ويسعى لتكرارها أمام الأنصار المتفوق مبدئياً في كل شيء.
الراسينغ × الإخاء الأهلي (برج حمود): لقاء تعويضي مزدوج. يريده «الأبيض» لقطف فوز أول مع مدربه العراقي الجديد الذي بدأ بترميم فريق متطور، وخصوصاً بعدما فرّط بفوز قريب أمام الغازية (1ـ1)، ويريده «ابن الجبل» بقيادة مدربه السوري حسين عفش علامة فريق قادر على البقاء في الأولى بعد غياب 5 سنوات. لقاء متكافئ فنياً.
(الأخبار)