بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيديرر والبريطاني اندي موراي، المصنفون ثانياً وثالثاً ورابعاً على التوالي، الدور نصف النهائي من دورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، ثامنة الدورات الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة، والتي تبلغ جوائزها 3.420 ملايين دولار.وفي ربع النهائي، لم يجد ديوكوفيتش صعوبة في تخطي عقبة الإسباني غييرمو غارسيا ـــــ لوبيز بالفوز عليه 6-2 و6-3، والأمر ذاته ينطبق على موراي، الذي تخلص من عقبة الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بفوزه عليه 6-2 و6-2.
ولن يكون طريق ديوكوفيتش نحو النهائي الـ31 في مسيرته سهلاً، لأن عليه تخطي عقبة فيديرر، الفائز على السويدي روبن سودرلينغ الخامس 6-1 و6-1.
من جهته يأمل موراي ألّا يلقى المصير الذي مني به كل من الإسباني رافايل نادال الأول، والروسي نيكولاي دافيدنكو السادس وحامل اللقب، عندما يتواجه في نصف النهائي مع الأرجنتيني خوان موناكو، الذي تغلب على النمسوي يورغن ميلتسر 6-7 و7-5 و6-2.

دورة أوساكا

حققت اليابانية المخضرمة كيميكو داتي كروم السادسة المفاجأة وجرّدت الأوسترالية سامانتا ستوسور الأولى من لقبها بطلةً لدورة أوساكا اليابانية الدولية، البالغة قيمة جوائزها 220 ألف دولار، بالفوز عليها 5-7 و6-3 و7-6 في ربع النهائي.
وتلتقي كروم (30 عاماً)، في الدور نصف النهائي مع الإسرائيلية شاهار بير الثالثة، التي فازت على التشيكية ايفيتا بينيسوفا السابعة 6-2 و6-0.
وبلغت الدور نصف النهائي أيضاً الفرنسية ماريون بارتولي الثانية، بفوزها على الأميركية جيل كرايباس 6-1 و6-2. وتلتقي بارتولي في دور الأربعة التايلاندية تامارين تاناسوغارن، التي تغلبت بدورها على التايوانية تشانغ كاي ـــــ تشين 6-3 و2-6 و6-4.