مانشستر يونايتد يجدّد اهتمامه بنوير


جدّد مانشستر يونايتد الإنكليزي اهتمامه بحارس شالكه والمنتخب الألماني مانويل نوير ليكون بديلاً للهولندي المخضرم إدوين فان در سار (40 عاماً) الذي شارف على اعتزال اللعبة. وبحسب صحيفة «دايلي مايل»، فإن «الشياطين الحمر» مستعدون لدفع 10 ملايين جنيه استرليني للحصول على خدمات الحارس الذي تألق على نحو لافت في نهائيات مونديال 2010 واستطاع الحصول على مركز أساسي في صفوف «المانشافت». وما يزيد من احتمال قرب انتقال اللاعب هو تصريح نوير بأنه يفتخر باهتمام مانشستر يونايتد للحصول على خدماته.
من جهةٍ ثانية، استغل مدرب مانشستر يونايتد «السير» أليكس فيرغيسون انشغال لاعبيه بخوض المباريات الدولية في صفوف منتخباتهم الوطنية وزار واشنطن وتحديداً البيت الأبيض.
وشوهد فيرغيسون في الجناح الغربي، حيث يوجد المكتب البيضاوي، برفقة أحد العاملين في البيت الأبيض. وتحدث لفترةٍ وجيزة مع روبرت غيبز المسؤول الإعلامي للرئيس الأميركي باراك أوباما، الذي كان حارساً للمرمى خلال دراسته. وكان فيرغيسون قد تقدّم بطلبٍ لزيارة البيت الأبيض عبر السفارة البريطانية، ولم يعرف ما إذا كان لديه برنامج خاص خلال هذه
الزيارة.


كلوزه منفتح على جميع العروض

لمّح المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه إلى إمكان تركه فريقه بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني، الذي ينتهي عقده معه في حزيران المقبل.
وقال كلوزه في تصريحٍ إلى صحيفة «بيلد» المحلية: «أنا منفتح على أي عرضٍ، سواء بالتجديد مع بايرن ميونيخ أو بتغيير الفريق»، مضيفاً: «أرى نفسي ألعب مع فريقٍ آخر في البوندسليغه». وتابع: «المهم بالنسبة إليّ أن أبقى في صفوف المنتخب، لأن هدفي اللعب في كأس أوروبا 2012».
يذكر أن بايرن غالباً ما يفاوض لاعبيه الذين تنتهي عقودهم في آخر الموسم في فترة العطلة الشتوية في كانون الثاني.

أزمة صحيّة لمدرب دالاس مافريكس خلال التمارين

أعلن دوني نيلسون رئيس دالاس مافريكس أن مدرب الفريق ريك كارلايل، الذي غاب عن المباراة التحضيرية ضد فينيكس صنز، والتي خسرها 90-98، أصبح الآن في حالة جيدة.
وظهر الإعياء على كارلايل (50 عاماً) أثناء تدريب فريقه الجمعة الماضي، وسقط أرضاً، ما تطلّب نقله بسرعة إلى المستشفى.
وأوضحت سارة ميلتون المتحدثة الرسمية باسم مافريكس أن مدرب الفريق شعر فقط بالدوار، لكن ذهابه الى مستشفى جامعة بايلور كان فقط نوعاً من الاحتياط.
وكان كالاريل قد تولى تدريب مافريكس في آذار عام 2008 ليصبح تاسع مدرب في تاريخ الفريق، ويأتي تدريبه لمافريكس بعد ستة مواسم، قضاها مدرباً لديترويت بيستونز وأنديانا بايسرز.