لبنان رابعاً في «عربيّة» المبارزة


اختُتمت، أمس، البطولة العربية السابعة عشرة للناشئين (دون 20 سنة) والأشبال (دون 17 سنة) في سلاح المبارزة للذكور والإناث، التي نظّمها الاتحاد اللبناني للعبة في قاعة نادي مون لاسال برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور علي حسين عبد الله. وأقيمت في اليوم الأخير ثلاث مسابقات نهائية أسفرت عن النتائج الآتية: في مسابقة الحسام لفرق الناشئين، أحرزت الكويت ميدالية ذهبية ومصر فضية، وكل من الأردن وقطر ميدالية برونزية.
وفي سلاح المبارزة لفرق الناشئات، خطفت مصر الميدالية الذهبية ولبنان الميدالية الفضية، وكل من الأردن وقطر الميدالية البرونزية.
وفي المسابقة الأخيرة، نالت مصر الميدالية الذهبية في مسابقة سلاح الشيش لفرق الناشئات ونالت قطر ميدالية فضية، بينما نال كل من لبنان والاردن ميدالية برونزية. وفي ختام البطولة احتّلت الكويت المركز الاول تليها مصر ثم الاردن فلبنان.

فوز وخسارة لـ«طائرة» لبنان في دبي

فاز منتخب لبنان للكرة الطائرة على منتخب باكستان 3 - 2 (20 - 25، 25 - 22، 25 - 21، 24 - 26، 16 - 14) ضمن دورة راشد الدولية للرجال في دبي. وكان لبنان قد خسر السبت أمام الهند 1 - 3، وهو سيرتاح اليوم قبل أن يواجه تونس غداً عند الساعة 17.00 بتوقيت بيروت.

3 هزائم للبنان في كرة الماء

عادت الجمعة بعثة منتخب لبنان التي شاركت في البطولة العربية الثالثة عشرة لكرة الماء، التي استضافتها سوريا من 4 الى 9 الجاري، وشارك فيها أربعة منتخبات هي: سوريا، مصر، الكويت ولبنان. ومثّل لبنان وليد كنعان (كابتن)، سمير مشنتف، أنطوني مطر، روي احوش، سيفاك دمرجيان، ريان شهوان، مارك أبيض، نيكولا سعادة وسامر بو رجيلي، ارسان كورنشمان، أنطوان نجيم، رامي نصار، روني دياب وايليو حداد، بقيادة المدرب فيليب غولوسون والمدرب المساعد إدي صقر. وخسر لبنان مبارياته الثلاث أمام سوريا 6 - 16، ومصر 5 - 17، والكويت 9 - 21. وحلّ اللاعب سيفاك دمرجيان ثاني الهدافين بعد اللاعب المصري أحمد علي، ونال المنتخب اللبناني شهادة الفريق المثالي للبطولة.

مؤتمر صحافي للحريري

تعقد رئيسة اللجنة العليا لدورة حسام الدين الحريري الرياضية العربية بكرة السلة النائبة بهية الحريري مؤتمراً صحافياً، اليوم عند الساعة 11 في النادي الرياضي ـ بيروت، لإعلان برنامج البطولة العشرين للدورة التي ينظمها نادي الفداء الرياضي ـ صيدا ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بإشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة، خلال الفترة (من 15 الى 22 تشرين الأول)، والتي ستقام هذا العام استثنائياً في قاعة النادي الرياضي، نظراً إلى ورشة التأهيل التي تخضع لها قاعة الحسام. وتشارك في الدورة هذا العام 8 فرق من 6 دول عربية (2 من لبنان و2 من الكويت وفريق واحد لكل من مصر وتونس والمغرب والبحرين).