واصل قطبا مدينة ميلانو الإيطالية، الجاران اللدودان إنتر وميلان، تعزيز صفوفهما مع اقتراب انتهاء سوق الانتقالات الصيفية للعام الحالي.
فبالنسبة إلى إنتر ميلانو، فإنه سيعزز خط هجومه بالكرواتي إيفان بيريسيتش من صفوف فولسبورغ الألماني ليلحق بالمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش المنتقل على سبيل الإعارة من مانشستر سيتي الإنكليزي.
ووفقاً لصحيفة "الغيمانيه تسايتونغ" الألمانية، فإن قيمة انتقال بيريسيتش (26 عاماً و38 مباراة دولية) ستبلغ 20 مليون يورو، مشيرة إلى أن الفريق الأخضر سينال 8 ملايين يورو دفعة أولى ثم 10 ملايين بعد خوض اللاعب 10 مباريات ومليوني يورو مكافآت تحفيزية.
أما بالنسبة إلى ميلان، فإنه تعاقد رسمياً مع لاعب الوسط الدولي السلوفاكي يوراي كوشكا (28 عاماً) من صفوف مواطنه جنوى لأربعة أعوام مقابل 3,5 ملايين يورو مضافاً إليها حوافز.
وقال "الروسونيري" في بيان: "أنهى نادي ميلان إجراءات ضم لاعب جنوي يوراي كوشكا، ووقّع اللاعب على عقد يمتد حتى 30 يونيو (حزيران) 2019".
إيطالياً أيضاً، انضم المخضرم ألبرتو جيلاردينيو إلى باليرمو قادماً من غوانغزو إيفرغراند الصيني بعد أن كان معاراً في الشتاء الماضي إلى فيورنتينا، وذلك ليحل بدلاً من الأرجنتيني باولو ديبالا المنتقل إلى يوفنتوس.
وفي ألمانيا، تعاقد باير ليفركوزن مع لاعب الوسط الدولي السلوفيني كيفن كامبل من بوروسيا دورتموند.
ووقّع كامبل (24 عاماً و15 مباراة دولية)، الذي حمل ألوان ريد بُل سالزبورغ النمسوي بين 2012 و2015، على عقد لخمسة أعوام.
في المقابل، انتقل لاعب الوسط الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون من ليفركوزن إلى توتنهام الإنكليزي حتى عام 2020.
وقال النادي اللندني على موقعه الرسمي: "وقّع هيونغ-مين سون من ليفركوزن بانتظار حصوله على إذن عمل وتصريح دولي".
من جهته، أعار بايرن ميونيخ مجدداً لاعب وسطه الدنماركي بيار - إميل هويبرغ، وهذه المرة لشالكه، حتى نهاية الموسم الحالي.
وكان اللاعب البالغ 20 عاماً قد أكمل النصف الثاني من الموسم الماضي معاراً إلى أوغسبورغ.
وفي إنكلترا، سيعير ليفربول لاعب وسطه الدولي الصربي لازار ماركوفيتش لفنربخشة التركي بعد أن ضمّه في الصيف الماضي من بنفيكا البرتغالي مقابل 25 مليون يورو.