بلغ السويسري روجيه فيديرر المصنف ثانياً الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز المقامة حالياً في لندن، والبالغ مجموع جوائزها 8.105 ملايين دولار، بتغلبه على السويدي روبن سودرلينغ الرابع 7-6 و6-4، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.وهو الفوز الثالث على التوالي لفيديرر، الساعي إلى لقبه الخامس في الماسترز، ليعادل إنجاز الأميركي بيت سامبراس، وضمن بالتالي صدارة المجموعة.
وفي المجموعة الأولى، قطع الاسباني رافايل نادال الأول عالمياً شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى الدور نصف النهائي، بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً 7-5 و6-2، في الجولة الثانية.
وفي حال فوزه على التشيكي توماس برديتش، فسيضمن نادال تأهله إلى نصف النهائي، وقد يتأهل أيضاً، في حال خسارته بحسب نتيجة ديوكوفيتش، مع الأميركي أندي روديك.
وطلب ديوكوفيتش وقتاً مستقطعاً بعدما تبادل كسر إرساله مع نادال والنتيجة تشير إلى التعادل 4-4 في المجموعة الأولى، لمشكلة في عدسته اللاصقة. وبدا نادال منزعجاً عندما طلب ديوكوفيتش مساعدة طبية أخرى، لكنه ضرب بعنف وسيطر على المجموعة الثانية 6-2 ليحقق فوزه الثاني في الدورة.
وعن المشكلة في عدساته اللاصقة، قال ديوكوفيتش بعد خسارته: «لم يحصل لي هذا الشيء في حياتي. يحدث هذا الأمر مرة في كل مليون مباراة. لم أعد أرى الكرة أبداً. لا اختلق الأعذار، لكنني لم أعد قادراً على اللعب. لا يكفي أن تلعب بعين واحدة عندما يكون نادال في وجهك».

سيرينا تنسحب من بطولة أوستراليا

أعلن منظّمو بطولة أوستراليا أن الأميركية سيرينا وليامس حاملة اللقب انسحبت بسبب إصابة في القدم أبعدتها عن الملاعب منذ تموز الماضي.
وقالت سيرينا في بيان أصدره منظّمو أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الجديد، «بينما استمر في برنامج إعادة التأهيل بعد العملية الثانية التي أجريت في القدم في الشهر الماضي، فإنه يؤسفني تماماً الانسحاب من كأس هوبمان ومن بطولة أوستراليا المفتوحة 2011».