Strong>انتهت جميع المباريات التي جرت أمس في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين بفوز أصحاب الأرض كما انتهت مباراتان بعد تمديد الوقت، وكان لوس أنجلس لايكرز صاحب النتيجة الأبرز بفوزه على شيكاغو بولز

حقق لوس أنجلس لايكرز حامل اللقب في العامين الأخيرين فوزاً مهماً على شيكاغو بولز 98-91 على ملعبه «ستايبلز سنتر» ليرفع عدد انتصاراته هذا الموسم الى 13 مقابل خسارتين فقط.
ولا يزال شانون براون يؤدي دور البديل الناجح في صفوف الفريق الأصفر، وخصوصاً في الرميات الثلاثية، إذ أسقط 5 كرات وكان أفضل مسجل في فريق المدرب فيل جاكسون برصيد 21 نقطة بالتساوي مع لامار أودوم، فيما أضاف كوبي براينت 20 نقطة والإسباني باو غاسول 12 نقطة و11 متابعة.
وجاءت المباراة متكافئة، لكن لايكرز حسمها في الربع الأخير الذي شهد تباطؤ نجم شيكاغو ديريك روز صاحب 30 نقطة في المباراة، وكان أفضل مسجلي الخاسرين الفرنسي يواكيم نواه 19 نقطة و13 متابعة وتاج غيبسون 16 نقطة و12 متابعة.
ودك الألماني ديرك نوفيتسكي نجم دالاس مافريكس سلة ضيفه ديترويت بيستونز بـ42 نقطة، وقاده إلى الفوز 88-84. وسجل نوفيتسكي أعلى رصيد له هذا الموسم مع 42 نقطة و12 متابعة، وحمل الفريق على كتفيه في الأرباع الثلاثة الأولى، لكنه احتاج الى خدمات جايسون تيري (16 نقطة) وكارون باتلر (11 نقطة و8 متابعات) في الربع الأخير. ولدى الخاسر، سجل كل من تايشون برينس ورودني ستاكي 19 نقطة.
وحقق نيويورك نيكس فوزه الرابع على التوالي على حساب ضيفه تشارلوت بوبكاتس 110-107. وسجل ستة لاعبين من نيويورك 12 نقطة أو أكثر، كان أبرزهم البديل طوني دوغلاس مع 22 نقطة، بينها 5 ثلاثيات، وأضاف أماري ستوداماير 17 نقطة، وريموند فلتون 16 نقطة في سلة فريقه السابق.
ولدى الخاسر، سجل دي جاي أوغوستين 24 نقطة وجيرالد والاس 20 نقطة، مقابل 18 نقطة لستيفن جاكسون.
وفي باقي المباريات، فاز نيوجيرسي نتس على أتلانتا هوكس 107-101 بعد التمديد، وواشنطن ويزاردز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 116-114 بعد التمديد، وإنديانا بيسرز على كليفلاند كافالييرز 100-89.
من جهة ثانية، زادت متاعب فريق ميامي هيت بعد إعلان غياب لاعبه أودونيس هاسليم لفترة غير محددة بسبب خضوعه لجراحة لعلاج تمزق في أربطة قدمه اليسرى. وأعلن هيت أن هاسليم «خضع لجراحة ناجحة» لعلاج إصابة في أحد أربطة القدم وأنه سيغيب عن الملاعب «فترة غير محددة»، في وقت ذكرت فيه بعض التقارير أنه قد يبتعد عن الملاعب حتى نهاية الموسم.
وأصيب هاسليم خلال المباراة التي خسرها هيت أمام ممفيس يوم السبت الماضي، ولم يشارك مع الفريق في المباراة التي انهزم فيها على أرضه 93-77 أمام إنديانا.
يذكر أن هاسليم (30 عاماً) رفض العديد من العروض في فترة الانتقالات الماضية ليلعب بجوار ليبرون جيمس وكريس بوش ودوين ويد في هيت، المرشح الأبرز لإحراز اللقب قبل انطلاق الموسم، إلا أن بدايته كانت ضعيفة وتوقف رصيده عند ثمانية انتصارات، مقابل ست هزائم ويأتي في الترتيب وراء شيكاغو بولز وأورلاندو ماجيك وبوسطن سيلتكس في القسم الشرقي.
وفي ما يلي برنامج مباريات اليوم:
كليفلاند كافالييرز - ميلووكي باكس
تورونتو رابتورز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز
تشارلوت بوبكاتس - نيويورك نيكس
بوسطن سلتيكس - نيوجيرسي نتس
أورلاندو ماجيك - ميامي هيت
مينيسوتا تمبروولفز - سان أنطونيو سبرز
أوكلاهوما سيتي ثاندر - دالاس مافريكس
ممفيس غريزليز - ديترويت بيستونز
هيوستن روكتس - غولدن ستايت ووريرز
فينيكس صنز - شيكاغو بولز
يوتا جاز - نيو أورليانز هورنتس.