Strong>بلغت فرق توتنهام وانتر ميلانو وشالكه وليون ومانشستر يونايتد وفالنسيا وبرشلونة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا في الجولة الخامسة من دور المجموعات

نجح توتنهام هوتسبر الانكليزي في بلوغ دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على ضيفه فيردر بريمن الألماني 3-0، في منافسات المجموعة الأولى من دور المجموعات.
وسجل يونس قابول (6) الهدف الأول وأضاف الكرواتي لوكا مودريتش (45) الثاني وبيتر كراوتش (79) الثالث.
ولحق انتر ميلانو الايطالي بتوتنهام الى الدور عينه بعد فوزه على ضيفه تفنتي انشكيده الهولندي 1-0.
وكان الشوط الاول مثيراً حيث حفل بالعديد من الفرص الخطرة من الجانبين.
وحملت الدقيقة 17 اخطر فرص انتر عندما اصاب سنايدر العارضة من ركلة حرة. رد عليه لوك دو يونغ بتسديدة خطرة من داخل منطقة الجزاء الا ان الحارس البديل لوكا كاستيلاتزي تصدى لها ببراعة (29).
وجاء الفرج لانتر في الدقيقة 54 عبر الارجنتيني استيبان كامبياسو الذي استغل كرة سنايدر من ركلة حرة وسدد من داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس.
ويتصدر توتنهام ترتيب المجموعة بـ 10 نقاط من 5 مباريات يليه انتر (10) وتفنتي (5) وبريمن (2).

أنعش روبن كازان آماله بالتأهل عن المجموعة الرابعة
وفي المجموعة الثانية، بلغ شالكه الألماني دور الـ 16 بعد فوزه على ضيفه ليون الفرنسي 3-0، سجلها البيروفي جيفرسون فارفان (14) من متابعة من داخل منطقة الجزاء، والهولندي كلاس يان هونتيلار (20 و89).
وساهم سقوط بنفيكا أمام مضيفه هابوئيل تل ابيب الاسرائيلي 0-3 سجلها زاهافي (24 و90) ودوغلاس (74) في تأهل ليون الى دور الـ 16 حيث يتفوق على بنفيكا في المواجهتين المباشرتين (في حال خسارته وفوز الأخير على شالكه في الجولة الأخيرة).
وتصدر شالكه ترتيب المجموعة بـ 10 نقاط يليه ليون (9) وبنفيكا (6) وهابوئيل (4).
وفي المجموعة الثالثة، لحق مانشستر يونايتد بركب المتأهلين بعد فوزه على مضيفه رينجرز الاسكوتلندي 1-0، سجله واين روني (87 من ركلة جزاء).
وتأهل فالنسيا الاسباني أيضاً بفوزه الكاسح على ضيفه بورصة سبور التركي 6-1، سجلها خوان ماتا (17 من ركلة جزاء) وسولدادو (21 و55) وادوريز (30) وخواكين (37) ودومينغيز (78) لفالنسيا وباتايا (69) لبورصة.
ويتصدر مانشستر ترتيب المجموعة بـ 13 نقطة يليه فالنسيا (10) ورينجرز (5) وبورصة سبور (0).
وفي المجموعة الرابعة، حجز برشلونة الاسباني مقعده في دور الـ 16 بعد عودته من اليونان بالفوز على باناثينايكوس 3-0، سجلها بيدرو (27 و69) والارجنتيني ليونيل ميسي (63).
وبفوزه هذا ضمن برشلونة كذلك صدارته للمجموعة.
وانعش روبن كازان الروسي آماله بالتأهل بعدما تغلب على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي 1-0، سجله الاكوادوري كريستيان نوبوا (45 من ركلة جزاء).
ويتصدر برشلونة ترتيب المجموعة بـ 11 نقطة يليه كوبنهاغن (7) وروبن كازان (6) وباناثينايكوس (2).
(الأخبار)


ابتعاد فابريغاس وإيبويه للإصابة

سيبتعد الإسباني سيسك فابريغاس قائد أرسنال الإنكليزي لمدة ثلاثة أسابيع عن الملاعب بعد تعرضه لإصابة جديدة في مباراة فريقه أمام سبورتينغ براغا البرتغالي0-2، في دوري أبطال أوروبا، بحسب ما قال مدربه الفرنسي أرسين فينغر.
كذلك سيغيب العاجي إيمانويل إيبويه الذي تعرّض لإصابة قوية في ركبته، فترة طويلة.