سمّى الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة نادي الشبيبة البوشرية نادياً لبنانياً ثالثاً للمشاركة في البطولة العربية الأولى للمشرق العربي الى جانب الأنوار الجديدة، بطل للبنان، ووصيفه الزهراء الميناء طرابلس، بناءً على كتاب اتحاد المشرق العربي الذي يتضمّن دعوة ثلاثة فرق من كل دولة، وتسمية الحكام الدوليين شبل ضرغام وحنا الزيلع وبسام الجميّل لمرافقتهم الى البطولة، وتسمية الحكم العالمي الياس طايع عضواً في لجنة الاحتكام المشرفة على البطولة، إضافة الى صرف مبلغ 4 آلاف دولار لكل ناد مساهمة من الاتحاد في مصاريف البعثة، وذلك خلال الجلسة التي عقدتها اللجنة الادارية للاتحاد برئاسة الرئيس جان همّام وحضور غالبية الأعضاء. ومن أبرز المقررات:

- أخذ العلم بمشروع القانون المتعلّق بإنشاء «مجلس التحكيم الرياضي». وتقرّر تكليف رئيس الاتحاد ببحث الموضوع في أول اجتماع للجنة التنفيذية للجنة الأولمبية، مع المطالبة بأن يُعيّن عضو تسمّيه اللجنة الاولمبية من ضمن الأعضاء الثلاثة للمجلس.
- الموافقة على المشاركة في بطولة آسيا للرجال والمؤهلة الى اولمبياد لندن 2012، والتي ستقام في ايران بين 25 ايلول و3 تشرين الأول المقبلين.
- وضع رئيس الاتحاد الحاضرين في أجواء الاتصالات التي اجراها مع شركات التلفزة لنقل مباريات بطولة لبنان. وتدارس المجتمعون اوقات النقل المقدمة من كل المحطات، فتقرر تكليف رئيس الاتحاد بمتابعة الموضوع وتوقيع العقد الذي يناسب مصلحة اللعبة، بغية عرضه على الجلسة المقبلة للاتحاد.
- تأكيد وجوب استحصال كل لاعب أجنبي ينتقل إلى اللعب في لبنان على شهادة انتقال موقّعة من ناديه ومن اتحاده المحلي.
(الأخبار)