خطا السويسري روجيه فيديرر (الصورة) المصنّف ثانياً خطوة كبيرة نحو الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز لكرة المضرب، المقامة حالياً في لندن، والبالغ مجموع جوائزها 8.105 ملايين دولار أميركي، بتغلبه على البريطاني اندي موراي الخامس 6-4 و6-2 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.
وهو الفوز الثاني على التوالي لفيديرر، الساعي الى لقبه الخامس في الماسترز ليعادل إنجاز الاميركي بيت سامبراس، بعد الاول على الاسباني دافيد فيرر السابع 6-1 و6-4.
وكان الاسباني رافايل نادال، المصنف اول، قد عانى الأمرّين، أول من أمس، لتخطّي عقبة الاميركي اندي روديك الثامن، واحتاج الى 3 مجموعات للتغلب عليه 3-6 و7-6 و6-4، في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى. واحتاج نادال الى ساعتين و34 دقيقة لقلب تخلفه امام روديك في المجموعة الاولى الى فوز بمجموعتين، محققاً بداية افضل من الموسم الماضي عندما ودّع المسابقة بثلاث هزائم متتالية. واوقف بالتالي هزائمه المتتالية امام روديك، التي بلغت 3، آخرها في دورة ميامي في الربيع الماضي.
ويسعى نادال هذا الموسم الى تتويج موسمه الرائع باللقب الاول في الماسترز، وهو اللقب الوحيد الذي ينقص خزائنه، بعدما كان قد أحرز لقب بطولة أميركا المفتوحة لأول مرة في وقت سابق، ليكون قد توج بلقب البطولات الاربع الكبرى وذهبية اولمبياد بكين وكأس ديفيس.
وفي المجموعة ذاتها، حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث فوزاً سهلاً على التشيكي توماس برديتش السادس 6-3 و6-3.
وتجدر الاشارة الى ان الروسي نيكولاي دافيدنكو الذي توج باللقب الموسم الماضي على حساب الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو، يغيب كما حال الاخير عن نسخة هذا العام، بعد فشلهما في احتلال احد المراكز الثمانية الاولى في تصنيف المحترفين.