أحرز نجيب الشامي على «لوكارينو» كأس الاستقلال الـ 26 لفروسية القفز، للسنة السابعة على التوالي، التي نظّمها نادي مون لاسال على مرمحه في عين سعادة بإشراف الاتحاد اللبناني للفروسية، برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، وبمشاركة 42 فارساً وفارسة من نوادي سبرينغ هيلز وضبية كاونتري كلوب وفاليه كلوب عينطورة وكاونتري فارم والمشرف والغزال طرابلس والمون لاسال.وحلّ طوني عساف على «ديسبيرادو» و«كولور اسبري» وجاد أسمر على «سبيريت» أول في الفئات D وE وN من المسابقة، التي حضرها العقيد غابي شمعون ممثلاً قائد الجيش ورئيس النادي المنظم رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية أنطوان شارتييه وأمين سر الاتحاد اللبناني للفروسية كريم بدارو ورئيس جمعية المقاصد أمين الداعوق رؤساء وأعضاء نوادٍ وأعضاء الاتحاد، وحشد كبير من محبي اللعبة والأهالي.
وألقيت كلمة ترحيب بممثل قائد الجيش العقيد غابي شمعون، ثم وقف الحاضرون دقيقة صمت عن نفس المرحوم أنطوان كوشكجي رئيس اللجنة الفنية للعبة في النادي وأمين الصندوق السابق للاتحاد. وقد وزعت على الفائزين جوائز تقدمة USG وMurex.
وفي النتائج الفنية:
الفئة N (ارتفاع الحواجز 85 سنتمتراً) عدد المشاركين 20: 1- جاد أسمر على «سبيريت» من مون لاسال، 2- ياسمينا محسن على «بلجر» من فاليه كلوب عينطورة، 3- لولوا كبي على «لورنزو» من المشرف، 4- أنطوان غريب على «غايا» من مون لاسال، 5- جاد أسمر على «ساندرو» من مون لاسال.
الفئة E (ارتفاع الحواجز 105 سنتمترات) عدد المشاركين 12:
1- طوني عساف على «ديسبيرادو» من مون لاسال، 2- وليد رحباني على «أورلاندو» من ضبية كاونتري كلوب، 3- جاد أسمر على «ساندرو» من مون لاسال.
الفئة D (ارتفاع الحواجز 120 سنتمتراً) عدد المشاركين 6:
1- طوني عساف على «كولور اسبري» من فاليه كلوب عينطورة، 2- نجيب الشامي على «لو كارينو» من كاونتري فارم.
الفئة C (ارتفاع الحواجز 130 سنتمتراً) عدد المشاركين 4:
1- نجيب الشامي على «لوكارينو» من كاونتري فارم.