strong>أحرز العرب 4 ذهبيات وفضية واحدة و4 برونزيات، أمس الثلاثاء، في اليوم الثالث من منافسات ألعاب القوى في دورة الالعاب الآسيوية السادسة عشرة المقامة في مدينة غوانغجو الصينية حتى 27 تشرين الثانيافتتحت العداءة البحرينية مريم يوسف جمال (26 عاماً) سجل الانتصارات العربية ليوم أمس بعد ان احتفظت بذهبية سباق 1500 م، فيما احرزت مواطنتها ميمي بيليتي البرونزية. وقطعت مريم جمال المسافة بزمن 22ر08ر4 دقائق، وتقدمت على الفيتنامية ثناه هانغ تريونغ (85ر09ر4 د) وعلى بيليتي (42ر10ر4 د). واحتفظ البحريني طاهر طارق مبارك بالذهبية أيضاً في سباق 3 آلاف م موانع محرزاً الذهبية الثانية للبحرين، أمس، فيما آلت الفضية للقطري علي ثامر كمال، والبرونزية للسعودي علي العامري.
وأهدى العداء محمد شاوين السعودية الذهبية الاولى في أم الألعاب عندما فاز في سباق 1500 م على حساب البحريني بلال منصور الذي احرز البرونزية بعد ان كان مرشحاً لنيل الذهبية اثر اخفاق مواطنه سعد يوسف كمال في التأهل الى النهائي وفي غياب بطل آسياد الدوحة 2006 القطري دهام نجم بشير. وأحرز القطري معتز برشيم ذهبية مسابقة الوثب العالي، وحصل مواطنه راشد المناعي على البرونزية. واجتاز برشيم ارتفاع 27ر2 م، وجاء أمام الياباني هيرومي تاكاهاري (23ر2 م)، والقطري الآخر راشد المناعي (19ر2 م).
وخلف برشيم (19 عاماً) اللبناني جان كلود رباط الذي اجتاز 10ر2 م في المحاولة الثانية وفشل 3 مرات في اجتياز 2.15 م فاحتل المركز الحادي عشر قبل الأخير وخسر لقبه، علماً بأنه اجتاز هذا الارتفاع أول من أمس في المحاولة الثالثة وتأهل الى النهائي. وكان المناعي (22 عاماً) أفضل 6 متسابقين حققوا 19ر2 م فنال البرونزية. وكانت الصينية هونغ ليو قد استهلّت منافسات أمس بالاحتفاظ بذهبية سباق 20 كلم مشياً، وتقدمت على اليابانية ماسومي فوتشيسي، والصينية يان فاي لي.
وحصلت الاوزبكستانية يوليا تاراسوفا على ذهبية مسابقة السباعي، وحلت اليابانية يوكي ناكاتا ثانية والهندية براميلا غوداندا ثالثة. وفرضت الصين نفسها مرة جديدة في الرمي فكانت ذهبية القرص ليان فنغ لي، والفضية لمواطنتها ايمين سونغ، والبرونزية للهندية كريشنا بونيا (94ر61 م).
المصارعة اليونانية ـــــ الرومانية والحرة أحرز العراقي علي سلمان برونزية وزن 120 كلغ في المصارعة اليونانية ـــــ الروماينة. وأحرز الذهبية الكازخستاني نورماخان تينالييف الذي تغلب في النهائي على الصيني ديلي ليو الذي نال الفضية، فيما آلت البرونزية الثانية الى الطاجيكي موروديون تويتشييف.
وأقيمت منافسات وزنين في المصارعة الحرة ففاز بذهبية 55 كلغ الاوزبكستاني ديلشود منصوروف الذي تغلب على الكوري الشمالي يانغ كيونغ ايل في النهائي، وتقاسم الياباني ياسوهيرو اينابا والكوري الجنوبي كيم هيو سوب المركز الثالث ونال كل منهما ميدالية الفضية.
وفي وزن 60 كلغ، أحرز المنغولي ماندخناران غانزوريغ الذهبية على حساب الياباني هيرويوكي اودا، وحصل الصيني فنغ غاو والكازخستاني داورن جمعة غازييف على برونزية.

السكيت للفردي

حصدت الصين ذهبيتي السكيت للفردي والفرق.
ففي الفردي، أحرزت الصينية نينغ ويي الذهبية امام الكورية الجنوبية كيم مين جي والتايلاندية سوتيا جيوشالوميت.
وفي نتائج الفرق حلت الصين أولاً، امام كوريا الجنوبية وتايلاند.

كرة القدم

تأهل منتخبا الإمارات واليابان الى المباراة النهائية من مسابقة كرة القدم، إثر فوز الإمارات على كوريا الجنوبية 1 ـــــ 0 بعد التمديد، واليابان على ايران 2ـــــ1.
وتقام مباراة المركز الثالث بين ايران وكوريا الجنوبية، والمباراة النهائية بين الإمارات واليابان غداً الخميس.


كامل الغاضب

تبادل العداء البحريني سعد يوسف كامل الاتهامات مع المسؤولين البحرينيين بعد خروجه من تصفيات سباق 1500 م. وقال كامل، بطل العالم في سباق 1500 م وحامل برونزية 800 م العام الماضي في مونديال برلين، «أُصبت في ركبتي في حزيران وأبلغت المسؤولين، لكنهم لم يُصغوا إلي. لقد أرغموني على المجيء».