روديشا وفلاسيتش أفضل رياضي ورياضية لعام 2010
اختار الاتحاد الدولي لألعاب القوى في موناكو الكيني ديفيد روديشا، صاحب رقمين قياسيين عالميين في سباق 800 م هذا الصيف، والكرواتية بلانكا فلاسيتش بطلة اوروبا في الهواء الطلق وصاحبة الرقم القياسي العالمي في الوثب العالي داخل قاعة، أفضل رياضي ورياضية لعام 2010.
وهي المرة الأولى التي يُختار فيها روديشا (21 عاماً) وفلاسيتش (27 عاماً) لهذه الجائزة، وهما يخلفان الجامايكي اوساين بولت والأميركية سانيا ريتشاردز.
وبات روديشا، حامل الرقم القياسي العالمي لسباق 800 م (1.41.01 دقيقة)، أصغر رياضي ينال هذه الجائزة التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار (73130 يورو).
ولدى السيدات، واجهت فلاسيتش، التي اختيرت أفضل رياضية أوروبية هذا العام، منافسة قوية، وخاصة من الأميركية اليسون فيليكش، العدّاءة الوحيدة التي فازت بسباقي 200 م و400 م، وتفوّقت بفضل تتويجها بأكبر تظاهرتين رياضيتين لعام 2010، وهما بطولة العالم داخل قاعة وبطولة أوروبا في الهواء الطلق في برشلونة.

بطولة الماسترز للرجال: فوز سهل لموراي على سودرلينغ

حقق البريطاني اندي موراي (الصورة)، المصنّف خامساً، فوزاً سهلاً على السويدي روبن سودرلينغ الرابع 6-2 و6-4 في لندن، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة الماسترز لكرة المضرب، البالغ مجموع جوائزها 8.105 ملايين دولار أميركي.
ولم يجد موراي أي صعوبة في حسم المباراة لمصلحته في مدى ساعة و19 دقيقة. في المقابل، لم يقدم سودرلينغ، الذي بلغ الدور نصف النهائي العام الماضي، عرضاً جيداً.
يذكر أن المجموعة الثانية تضم إلى جانب موراي وسودرلينغ كلاً من السويسري روجيه فيديرر والاسباني دافيد فيرير، فيما تضم المجموعة الأولى الاسباني رافايل نادال، الذي لم يسبق له أن أحرز لقب بطولة ختام الموسم، والصربي نوفاك ديوكوفيتش إضافة إلى التشيكي توماس بيرديتش والأميركي اندي روديك.

توري: خفض رواتب اللاعبين المقصّرين

دعا كولو توري، مدافع ساحل العاج، فريقه مانشستر سيتي إلى خفض رواتب اللاعبين المقصّرين بعد بداية متذبذبة للموسم.
وأبلغ توري (29 عاماً)، الذي انضم الى سيتي من ارسنال العام الماضي، صحيفة نيوز اوف ذا وورلد أن عدداً من اللاعبين في الفريق لا يبذلون جهداً كافياً لتبرير رواتبهم الضخمة. وقال توري «بعض اللاعبين هنا لا يبذلون ما يكفي من الجهد من أجل الفريق». وأضاف «كلنا نحصل على رواتب كبيرة في سيتي، لكن البعض يحتاج إلى بذل المزيد من الجهد». وتابع «لا يمكن أي لاعب أن يحصل على مكان في التشكيلة حتى ولو كان لاعباً دولياً إذا لم يظهر قدراته أثناء التدريب».
واعترف توري بحدوث مشادات بين اللاعبين، لكنه قال إنها من الأمور العادية التي تحدث في أي فريق. وأضاف «الكرة لعبة لا تمارس فقط من أجل المال، لكنها تتعلق أيضاً بالفوز بالبطولات».