strong>تشهد المرحلة السابعة من دوري كرة القدم لقاءات ساخنة، وخصوصاً للنجمة والعهد أمام الراسينغ والمبرّة، وسهلة نسبياً للأنصار والصفاء، فيما يتواجه الغازية والساحل، والإصلاح والإخاء تحت عنوان «الكسر» لخطف الفوز


ينطلق اليوم الأسبوع السابع من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، وقد تكون الصدارة بمنأى عن التغيير نظراً إلى اللقاء السهل بين الصفاء ومضيفه السلام صور، فيما تبرز المواجهة بين النجمة ومضيفه الراسينغ، ويبحث العهد عن التعويض أمام المبرة والإخاء والإصلاح عن الانتصار الأول والساحل عن تدارك إخفاقاته.

الغازية × الساحل (صيدا ـ 2:15)

الغازية (ثامن 7 نقاط) يلعب لاقتناص المزيد من النقاط التي تقيه الخطر في ما بعد من عمر البطولة، ولا ضرر من الفوز، ويتطلع الأزرق (تاسع 4 نقاط) لاستعادة نفسه بعد ثلاث خسائر متتالية حملت مدربه فؤاد سعد على الاستقالة رغم أسمائه اللامعة. يغيب عن الساحل زهير عبد الله وحارسه المصاب عباس شيت، وعن الغازية مصطفى حمدان.

السبت: السلام × الصفاء (صور ـ 2:15)


الفوز في مباراة النجمة مع المبرة قد يرفع أكثر من درجة

هل يفعلها السلام الجريح (ثاني عشر ـ لا نقاط) ليخطف شيئاً من ضيفه القوي الصفاء المتصدر (15ن)؟ المهمة صعبة، والأمان مطلب الملعب الصعب.

الأنصار × التضامن (بيروت البلدي ـ 5)

فرصة لاسترداد الصدارة للأخضر المتطور (ثانٍ 14 نقطة)، مقابل محاولة استفاقة للفريق الصوري الذي لقي خسارته الأولى أخيراً فبقي سابعاً (7 نقاط)، ويعود إليه هدافه محمد حيدر ويغيب عنه سامر حاوي. (منقولة تلفزيونياً).

الأحد: الإصلاح× الإخاء (بيروت البلدي ـ 2:15)

قمة تحتية للارتقاء. الإصلاح المكافح (حادي عشر ـ نقطتان) والإخاء (عاشر ـ3 نقاط)، وفرصة لهما لتحقيق الفوز الأول.

الراسينغ × النجمة (جونية ـ 2:15)

لقاء شبه قمة. الأبيض (خامس ـ 11 نقطة) الناهض على العهد والتضامن، والنجمة المتقدم بشبابه (ثالث ـ 13 نقطة)، والفوز قد يرفع أكثر من درجة. يغيب عن الراسينغ نجمه علي حميه.
العهد × المبرة (المدينة الرياضية ـ 5)
قمة ودربي، والتعادل أكره الحلال، وخصوصاً عند العهد (خامس 11 نقطة) ولا بديل له من الحفاظ على اللقب، والمبرة (سادس ـ 10 نقاط) يسمح له تطوره بالمواجهة للفوز وقد يرضيه التعادل.

الدرجة الثانية

تُفتتح اليوم المرحلة السادسة من بطولة الدرجة الثانية بلقاء المودّة طرابلس وضيفه النهضة بر الياس على ملعب طرابلس البلدي.
ويلتقي غداً حركة الشباب مع ضيفه الأهلي النبطية على ملعب برج حمود بسبب حرمان الفريق المضيف اللعب على أرضه، ويستضيف الإرشاد الشباب طرابلس على ملعب الصفاء.

الأموري في شباب الساحل بعد قبول استقالة فؤاد سعد
وتقام الأحد أربع مباريات، حيث تبرز في الواجهة مباراة قمّة بين الأهلي صيدا وضيفه السلام زغرتا على ملعب صيدا البلدي، إذ يسعى كل منهما لإبعاد الآخر عن دائرة المنافسة، وينتقل الحكمة الى البقاع لمواجهة مضيفه ناصر بر الياس في الخيارة في قمّة آخر الترتيب، ويستضيف المحبة جاره طرابلس على ملعب طرابلس البلدي، فيما يلتقي الخيول المتصدر مع ضيفه الاجتماعي على ملعب النجمة في المنارة. (تنطلق كل المباريات الساعة 14:15)

الأموري بدلاً من سعد

أوضح نائب رئيس نادي شباب الساحل في اتصال هاتفي مع «الأخبار» أنّ الإدارة التي اجتمعت أخيراً وافقت على استقالة المدرب فؤاد سعد بناءً على رغبته، وقد أجري اتصال بالمدرب العراقي عبد الأمير أحمد «الأموري»، ووافق إلى حد كبير على تسلم دفة الفريق، وسيصل في الأسبوع المقبل الى بيروت لتسلّم مهمّاته. ويعد الأموري خبيراً في شؤون الكرة اللبنانية نظراً إلى سنوات عمله الطويلة مع عدد من الأندية اللبنانية، منها الأنصار والعهد والمبرة والراسينغ.
(الأخبار)