ميسي يرشح شافي وأنييستا للكرة الذهبية


رأى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أن زميليه في برشلونة الإسباني شافي هرنانديز وأندريس أنييستا، يستحقان الفوز بجائزة الكرة الذهبية التي ستمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية هذا العام مشاركة مع الاتحاد الدولي لأفضل لاعب في العالم، بعدما كان كل طرف يقدم جائزة منفردة. وجاء تصريح ميسي، الفائز بهذه الجائزة العام الماضي، في حديث لموقع الاتحاد الدولي «فيفا»، وقال النجم الأرجنتيني: «أنا متأكد من أن كأس العالم سيكون لها أثر كبير في القرار النهائي هذا العام. وإذا لم أفز أنا بها، أتمنى من كل قلبي أن يفوز بها أحد زملائي في برشلونة».
وفي معرض رده على سؤال عن المدرب الذي يفضل أن ينال جائزة أفضل مدرب للعام، أجاب ميسي: «سأعطي صوتي لبيب غوارديولا... ولن أنسى (البرتغالي) جوزيه مورينيو أيضاً. لكني سأعود للتطرق إلى كأس العالم... ولهذا الأمر، أفكر بفيسنتي دل بوسكي (مدرب إسبانيا) أو يواكيم لوف (مدرب ألمانيا ثالثة المونديال)».
يذكر أن هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية ستحدد في 10 كانون الثاني المقبل.

مونديال 2018: إنكلترا لفصل الملف عن الفضيحة

بعث مسؤولو ملف إنكلترا لاستضافة كأس العالم 2018 برسالة إلى أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم في محاولة لإصلاح الضرر الذي سببته التحقيقات التي أجرتها الصحف الإنكليزية أخيراً.
وهدفت الرسالة الموجهة إلى 24 عضواً في اللجنة التنفيذية من رئيس الملف الإنكليزي جيف طومسون والمسؤول الدولي عن الملف دايفيد دين، إلى التفريق بين الملف الإنكليزي والتحريات التي أجرتها صحيفة «صنداي تايمز» وهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».
وكان مسؤولو الملف قد التقوا رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر الأسبوع الماضي للغاية ذاتها، وللتأكد من أن التحقيقات الصحافية الإنكليزية لن تمثّل انحيازاً غير عادل ضد البلاد في التصويت المقرر في 2 كانون الأول في مدينة زيوريخ السويسرية.

جيبرسيلاسي يتراجع عن قرار اعتزاله

تراجع العداء هايلي جيبرسيلاسي صاحب الرقم القياسي العالمي في سباق الماراثون عن قرار اعتزاله وسيواصل العدو في السباقات الرسمية. وكان العداء الإثيوبي قد انسحب من ماراثون نيويورك الذي كان من المقرر أن يشارك فيه لأول مرة في 7 تشرين الثاني الماضي بسبب إصابة في الركبة، وأعلن على الفور اعتزاله ألعاب القوى.
لكن مدربه ولدميسكل كوستري قال: «سافر جيبرسيلاسي إلى وليجا (في إثيوبيا) حيث يقام سباق هناك، وقال إنه سيواصل العدو ما دام في حالة صحية جيدة». وذكر التلفزيون الإثيوبي أن جيبرسيلاسي قال إنه سيواصل الاستعداد لدورة لندن الأولمبية 2012.
وجيبرسيلاسي (37 عاماً) أفضل عداء مسافات طويلة في التاريخ، بعدما سجل 27 رقماً عالمياً.